تفاصيل القبض على منفذي تفجير أنبوب النفط البحريني السعودي

تفاصيل القبض على منفذي تفجير أنبوب النفط البحريني السعودي

صحيفة المرصد : أعلنت السلطات البحرينية، اليوم الأربعاء، القبض على منفذي تفجير أنبوب النفط البحريني السعودي، وتبيّن أنهم تلقوا توجيهاتهم من إيران.

كما تبيّن أن جميع المنفذين لديهم وظائف حيث ليس بينهم أي “عاطل أو ينقصه شيء”، حسب ما أكده وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة في تغريدة على حسابه في “تويتر”.

ائتلاف 14 فبراير

وقد أعلنت وزارة الداخلية البحرينية في بيان اليوم، القبض على مجموعة إرهابية تتبع تنظيم “ائتلاف 14 فبراير” الإرهابي، قامت بالتخطيط والإعداد وتفجير أحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بورى، بتاريخ 10 نوفمبر/شباط ، بحسب العربية نت .

وشددت الداخلية على أن هذا التفجير “يُعد من الأعمال الإرهابية الخطيرة التي استهدفت الإضرار بالمصالح العليا للوطن وسلامة الناس، حيث كاد الأمر يتحول إلى كارثة”.

تدريبات أمنية مكثفة في إيران

وقد أسفرت أعمال البحث والتحري عن تحديد هوية العناصر الإرهابية المتورطة في ارتكاب العمل الإرهابي، والقبض على أربعة منهم، وهم: فاضل محمد جعفر علي (23 عاما. سائق)، أنور عبدالعزيز موسى جعفر المشيمع (24 عاما. موظف قطاع خاص)، محمد عبدالله عيسى عبدالله محروس (27 عاما. موظف في إحدى الشركات)، عادل أحمد علي أحمد صالح (23 عاما. موظف أمن في شركة خاصة).

وبحسب بيان الداخلية “دلت التحريات على أن اثنين من المقبوض عليهم كانا قد تلقيا تدريبات أمنية مكثفة في إيران في معسكرات تابعة للحرس الثوري الإيراني بالتنسيق مع قيادات إرهابية هاربة من البحرين وموجودة في إيران، حيث يتم تجنيد العناصر الإرهابية بالداخل وتمويل عمليات سفرهم إلى إيران تحت غطاء الزيارات الدينية”.

دورات أمنية خاصة بالأمن الشخصي

وشملت التدريبات كيفية تصنيع واستخدام العبوات المتفجرة واستخدام مختلف الأسلحة النارية مثل الكلاشنيكوف والرشاش PKC وسلاح الآر بي جي، بجانب دورات أمنية خاصة بالأمن الشخصي.

وفي سياق متصل، تتواصل أعمال البحث والتحري للقبض على عدد من العناصر الإرهابية التي شاركت في التمويل والتخطيط لتنفيذ هذا العمل الإرهابي وهم: حبيب عبداللطيف مهدي (19 عاما. هارب ومحكوم بالسجن المؤبد)، عبدالله جعفر أحمد المدني (34 عاما. هارب وموجود في إيران)، محمد علي إبراهيم خليل (35 عاما. هارب وموجود في إيران).

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا