تفاصيل بيان مشترك جديد من “السعودية وأمريكا وبريطانيا والإمارات” بشأن هجمات ميليشيا “الحوثي” ضد المملكة

تفاصيل بيان مشترك جديد من “السعودية وأمريكا وبريطانيا والإمارات” بشأن هجمات ميليشيا “الحوثي” ضد المملكة

صحيفة المرصد: طالبت السعودية وأمريكا وبريطانيا والإمارات، بوضع حد فوري للهجمات التي تشنها المليشيا الحوثية الإرهابية وحلفاؤها على المملكة، عن طريق الطائرات الإيرانية بدون طيار.

جاء ذلك خلال اجتماع بين وزراء خارجية المملكة المتحدة والإمارات ووزير الدولة للشؤون الخارجية في المملكة العربية السعودية والقائم بأعمال وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى اليوم في لندن.

وضع اليمن

وناقش الاجتماع الوضع في اليمن، حيث أكدت دول الرباعية التزامها بحل سياسي شامل للنزاع في اليمن، وتأييدها للاتفاقيات التي توصلت إليها الاطراف اليمنية في ستوكهولم في ديسمبر 2018.

طائرات إيرانية

أكد الوزراء على أن إطلاق الحوثيين للصواريخ البالسيتية والطائرات بدون طيار التي تصنعها إيران وتسهل استخدامها على البلدان المجاورة يشكل تهديدا للأمن الأقليمي ويطيل أمد النزاع.

اتفاقية الجديدة

وتتوقع الدول الرباعية أن تبدأ الأطراف اليمنية في تنفيذ اتفاقية الحديدة على الفور ودعوا بوجه خاص الحوثيين إلى إعادة الانتشار من موانئ الصليف ورأس عيسى والحديدة.

مجلس الأمن

كما تتطلع دول الرباعية إلى أن يقوم مجلس الأمن بمراجعة التقدم المحرز في هذه الاتفاقية عند اجتماعهم في 15 مايو، مع توقع أن تكون قيد التنفيذ في تلك المرحلة.

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner