رئيس التحرير : مشعل العريفي

تآمر الأمير حمزة مع أطراف أجنبية ضد أخيه الملك عبدالله يتصدر الصحف العالمية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : ناقشت الصحف العالمية الصادرة يوم الاثنين، توابع "المخطط التآمري" على العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وموقف إسرائيل من سياسة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تجاه إيران، وتطورات الوضع الاقتصادي في دول العالم خلال مرحلة ما بعد كورونا.
صدمة كبيرة
ورأت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية أن اتهام ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة بن الحسين بالتآمر مع أطراف أجنبية ضد أخيه الملك عبدالله، أدى إلى صدمة كبيرة في الشرق الأوسط، ويهدد بزعزعة استقرار الحليف الرئيسي للغرب.
وجاء في تقرير للصحيفة نشر الاثنين على موقعها الإلكتروني: "شارك الأمير حمزة بن الحسين وآخرون في مؤامرة ضد الملك عبدالله، حيث تم إجهاض المؤامرة في مهدها، بحسب مسؤول أردني بارز".
وقال أيمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء الأردني، إنه "تم اعتقال 16 شخصا على الأقل نتيجة تآمرهم لتقويض الأمن في المملكة، ومن بين المعتقلين عضو في الأسرة الحاكمة ورئيس ديوان ملكي أسبق".
وجاءت تلك الاتهامات بعد ساعات قليلة من فيديو نشره الأمير حمزة زعم فيه أنه "قيد الإقامة الجبرية، وممنوع من الحديث".
وأضافت أن "تقارير الانقلاب أثارت مخاوف حول استقرار الأردن في الغرب والشرق الأوسط، حيث اصطف زعماء العالم دعما للعاهل الأردني".
وختمت الصحيفة تقريرها بالقول إن "الدعم الدولي الواسع لشريك استراتيجي بارز يؤكد أهمية الأردن، بوصفه واحة للهدوء النسبي في منطقة مضطربة".

arrow up