تفاصيل شروط وضوابط تراخيص العروض الموسيقية والغنائية بالمطاعم والمقاهي

تفاصيل شروط وضوابط تراخيص العروض الموسيقية والغنائية بالمطاعم والمقاهي

صحيفة المرصد: كشفت الهيئة العامة للترفيه عن شروط وضوابط ممارسة الأنشطة الترفيهية، بما فيها العروض الحية والغنائية.

شروط رخصة الممارسة

واشترطت الهيئة للحصول على رخصة ممارسة نشاط ترفيهي أن يكون لدى المتقدم خبرة في مجال النشاط، وأن يقدم خطة تسويقية له مشتملةً على التصاميم الإعلانية التي ستُستخدم في الحملة التسويقية، إضافةً إلى تقديم خطتين تنظيمية وتشغيلية للنشاط الترفيهي، وألا يكون مقدم الطلب ضمن القائمة المحظورة المحددة من الهيئة.

الضوابط

وألزمت المرخص له بعدد من الضوابط للتقيد بها أبرزها: مراعاة القيم الإسلامية والثقافة الاجتماعية في المملكة، الالتزام بالأنظمة واللوائح النافذة، عدم الإساءة للأشخاص أو الهيئات الحكومية أو الخاصة، التقيد بالتعليمات والإرشادات التي تقرها الهيئة من وقت لآخر.
وفي سياق متصل، تتولى الهيئة دراسة طلب الموافقة المبدئية خلال 5 أيام عمل لرخصة ممارسة النشاط الترفيهي و90 يوماً لرخصة إنشاء مرفق ترفيهي، ويحصل المتقدم على الرخصة بعد الموافقة المبدئية واستصدار التصاريح اللازمة من الجهات ذات العلاقة، وفي حال رفض الطلب يجب أن يكون مسبباً.

مدة الرخصة

وبحسب لائحة تراخيص الأنشطة الترفيهية تمتد رخصة إنشاء المرفق الترفيهي لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد، في حين تمتد رخصة ممارسة النشاط الترفيهي مدة استمراره، وفي حال مخالفة المرخص له لأي من أحكام اللائحة يحق للجنة الجزاءات إيقاف النشاط الترفيهي، وتعليق أو إلغاء الرخصة، ووقف التعامل مع المخالف بشكل مؤقت أو دائم ووضعه في القائمة المحظورة.

الجدير بالذكر أن رئيس مجلس إدارة الهيئة تركي آل الشيخ أعلن في يناير الماضي عن السماح للمطاعم والمقاهي بطلب الحصول على تصاريح لإقامة العروض الحية، حيث تشمل العزف بالموسيقى والعروض الغنائية والكوميديا الارتجالية.

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner