رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل وفاة عاملة طبية في البرتغال بعد 48 ساعة من تلقيها لقاح "فايزر" ضد كورونا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت صحيفة برتغالية، ، عن وفاة عاملة طبية تبلغ من العمر 41 عامًا، بعد يومين من تلقيها لقاح فايزر ضد فيروس كورونا.
وقالت صحيفة "Correio da Manha": إن "سونيا أسيفيدو لقيت مصرعها بشكل مفاجئ في منزلها، في يوم رأس السنة، بعد 48 ساعة من تلقيها اللقاح، ومن المتوقع أن يتم تشريح الجثة".
وأكدت عائلة الضحية، وهي أم لطفلين، وتعمل في قسم طب الأطفال في المعهد البرتغالي لطب الأورام في بورتو، أنها لم تعاني من أي آثار جانبية سلبية بعد تلقيها اللقاح.
من جانبه، قال أبيليو أسيفيدو؛ والد أسيفيدو: "لقد تلقت لقاح فايزر ضد فيروس كورونا، ولم يظهر عليها أي أعراض.. لا أعلم ماذا حصل.. أنا فقط أريد إجابات.. أريد أن أعرف سبب وفاة ابنتي".
بدوره، أكد الفريق الطبي المسؤول أن "أسيفيدو" تم تلقيحها ضد فيروس كورونا في 30 ديسمبر، مؤكدين أنهم لم يتم إخطارهم بأي آثار خطيرة لديها بعد تلقيها اللقاح مباشرة أو في الساعات التالية.
من جهة أخرى قالت وزارة العدل في البرتغال، أن تشريحا دقيقا أجرته أمس الثلاثاء على جثة الممرضة توفيت في أول يناير الجاري، بعد يومين من تطعيمها بلقاح "فايزر" الأميركي- الألماني، أكد "أن لا علاقة للقاح بوفاتها " فيما لم تذكر سبب موت الممرضة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up