“تمثيل بالجثث وصلب على الشجر”… شاهد: جرائم حوثية “بشعة” على نهج داعش والقاعدة في اليمن !

“تمثيل بالجثث وصلب على الشجر”… شاهد: جرائم حوثية “بشعة” على نهج داعش والقاعدة في اليمن !

صحيفة المرصد: أكد وزير الإعلام اليمني معمّر الإرياني أن الحوثيين يعدمون ميدانياً مدنيين بعد اقتحامهم قرى ومنازل منطقة الحيمة بمديرية التعزية.

طريقة القاعدة وداعش
وقال خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: “على طريقة تنظيمي”القاعدة، وداعش”مليشيا الحوثي المدعومة من إيران تعدم ميدانيا مدنيين بعد اقتحامها قرى ومنازل منطقة الحيمة بمديرية التعزية محافظة تعز، وتمثل بجثثهم وتصلبهم على الشجر، في واحده من جرائمها البربرية الإرهابية التي يندى لها جبين البشرية”.

جريمة بشعة
وتابع: “هذه الجريمة البشعة تذكرنا بقيام تنظيم القاعدة الإرهابي بإعدام وصلب طبيب الأسنان في المركز الصحي بمديرية الصومعة محافظة البيضاء مظهر اليوسفي، ويؤكد تطابق ممارسات وجرائم وانتهاكات المليشيا الحوثية ونظيراتها من الجماعات الإرهابية “داعش، القاعدة”.

المجتمع الدولي
وأضاف: “المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات المعنية بحقوق الإنسان مطالبة بإدانة جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيا الحوثي وآخرها قتل المدنيين وصلبهم وتدمير وإحراق منازلهم في حيمة تعز، والعمل على إدراجها في قوائم الإرهاب وضمان عدم إفلات قياداتها من العقاب”.

انتهاكات لحقوق الإنسان
وفي السياق نفسه كشفت شبكة حقوقية يمنية، الاثنين الماضي، عن توثيق 334 انتهاكاً لحقوق الإنسان في منطقة الحيمة بمديرية التعزية بمحافظة تعز، جنوبي غرب البلاد، ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية، خلال الفترة من 6 وحتى 11 يناير الجاري. مشيرة إلى أن الانتهاكات تنوعت ما بين القتل العمد والإصابة والاختطاف والإخفاء القسري وتشريد ومنع وصول العلاج والغذاء والماء نتيجة الحصار الذي تفرضه ميليشيات الحوثي على المنازل .