“جاءت من الفضاء” .. أسرار لا تعرفها عن الكرة التي سيلعب بها المنتخب السعودي أولى مبارياته في المونديال

“جاءت من الفضاء” .. أسرار لا تعرفها عن الكرة التي سيلعب بها المنتخب السعودي أولى مبارياته في المونديال

صحيفة المرصد: أسفرت قرعة مونديال روسيا 2018، عن لعب المنتخب السعودي مباراته الأولى مع نظيره الروسي، على ملعب Luzhniki في موسكو في 14 يونيو القادم، ومن المقرر أن تكون تلك المباراة مميزة، للعديد من الأمور التي من بينها “الكرة” التي ستلعب بها المباراة.

ومن المتوقع أن يتابع المباراة نحو 3 مليارات مشاهد حول العالم، اما عن الكرة فسيحملها الرائد الروسي Oleg Artemyev ، مساء اليوم الأربعاء إلى “مركز بايكونور الفضائي” بوسط كازاخستان، ومن هناك يحمله صاروخ  Soyuz روسي إلى “محطة الفضاء الدولية” السالكة على ارتفاع 400 كيلومتر فوق الأرض،وفقا لـ “العربية نت”.

وستبقى الكرة في المحطة أكثر من شهر، ثم يعيدها في مايو المقبل الرائد الروسي Anton Shkaplerov لتنتظر على الأرض نقلها فيما بعد إلى حيث مباراة الافتتاح على الملعب الذي ستجري فيه أيضاً مباراة الاختتام النهائية على كأس العالم في 15 يوليو المقبل.

المنتخب السعودي والتاريخ
ووفقا لأرشيف “الفيفا” عن مباريات الافتتاح، فإن أن أي منتخب مستضيف لكأس العالم، لم يخسرها مع أي فريق لعب فيها ضده، لذلك فإذا فاز المنتخب السعودي المعروف بلقب “الأخضر” على خصمه الروسي في تلك المباراة، فإنه سيدخل التاريخ الكروي كأول منتخب ينجح بكسر عقدة المنتخب المضيف في الافتتاح.

Telstar
سميت كرة مونديال 2018 بروسيا، بـ Telstar ، وذلك لأنها خطفت الأضواء، حتى قبل إطلاقها منذ 5 أشهر، حيث “أصبحت نجمة التلفزيونات” فكشفت عنها Adidas التي صممتها وصنعتها “مستوحية شكلها من التكنولوجيا العالية والعناصر المستدامة مثل مواد التغليف المعاد تدويرها.
وتحتوي الكرة على شفرة تقنية التواصل قريب المدى، والتي تمكن من التفاعل مع الكرة باستخدام الهاتف الذكي” وفقاً للوارد عنها بموقع FIFA العربي اللغة نفسه.

تعليق مدير أديداس
وعلق مدير “اديداس” على الكرة بقوله، إنها واحدة من أكثر كرات القدم شهرة بكل العصور، لأنها غيّرت تصميم الكرات إلى الأبد، لذلك فتطويرها مع البقاء أوفياء للنموذج الأصلي شكل تحدياً كبيراً لنا بالفعل.

وأضاف: “من خلال بنية الصفائح الجديدة وإدخال شفرة تقنية التواصل قريب المدى، فإن الابتكار والتصميم في كرة القدم وصلا إلى مستوى جديد”.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا