جريمة مروعة.. شاهد: جثة امرأة وطفل في وسط البحر بعد تدمير المركب المتجه بهما نحو أوروبا!

جريمة مروعة.. شاهد: جثة امرأة وطفل في وسط البحر بعد تدمير المركب المتجه بهما نحو أوروبا!

صحيفة المرصد: أظهرت مجموعة صور ومقطع فيديو جريمة مروعة بغرق امرأة وطفل صغير وسط المياه الإقليمية الليبية، تمّ التخلي عنهما وهما على قيد الحياة في عرض البحر، بعد تدمير المركب الذي كان يقلّهما نحو أوروبا حتى لا يواصلان رحلتهما، فلقي حتفهما غرقا قبل وصول المساعدة إليهما، في حين تم إنقاذ امرأة أخرى كانت بصحبتهما.بحسب منظمة الإغاثة الإسبانية “بروأكتيفا أوبن آرمز”.

وقالت المنظمة إن خفر السواحل الليبي تعمّد ترك المرأة والطفل الذي لا يتجاوز عمره 4 سنوات يموتان بمياه المتوسط، بعد إغراق وتدمير المركب الذي كان يقلّهم، لأنهم رفضوا الصعود إلى زوارقه لإعادتهم إلى ليبيا.

وأوضح مؤسس المنظمة، أوسكار كامبس، في بيان نشره على موقع تويتر أن “خفر السواحل الليبي أعلن أنه اعترض قاربا يحمل 158 شخصا مقدما المساعدات الطبية والإنسانية للمهاجرين”، ولكنه “لم يقل إنه ترك سيدتين وطفلا على متن القارب بعد إغراقه لأنهم رفضوا العودة إلى ليبيا”.

وأضاف كامبس أنّه بعد وصول إحدى سفن الإنقاذ التابعة للمنظمة، تمّ العثور على واحدة من السيدتين لا تزال على قيد الحياة، في حين لم يكن بإمكانه فعل أي شيء من أجل المرأة الأخرى والطفل اللذين فارقا الحياة.