“جعجع” يشن هجوماً على حزب الله .. ويؤكد : ” لولا القوّات والميلشيات الإيرانيّة في سوريا لسقط بشار خلال أيام”

“جعجع” يشن هجوماً على حزب الله ..  ويؤكد : ” لولا القوّات والميلشيات الإيرانيّة في سوريا لسقط بشار خلال أيام”

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : شنَّ رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع، هجوماً على حزب الله ، فيما أكد أن بشار لا يمثل الشرعية في سوريا ، مشيراً إلى أنه من دون القوّات والميلشيات الإيرانيّة في سوريا الوضع سينقلب رأساً على عقب ويسقط النظام خلال أيام أو أسابيع .

وقال جعجع في مقابلة تلفزيونيّة ضمن برنامج “بموضوعيّة” عبر قناة “MTV” التلفزيونية الليلة الماضية، إن “هناك جوا جديدا لدى حزب الله لا يحزنني إلا أنني لا أجد له تفسيراً عضوياً، فمنذ 4 أشهر وكأن الحزب بدأ يرتد أكثر فاكثر إلى الداخل، مع الأخذ في الاعتبار الاجتماع المصوّر بالحوثيين ، ونحن ننتظر لنرى إلى أين سيؤدي هذا الجو، لذا لن أستعجل بالاستنتاجات، فربما سببه مواقف تكتيّكية لا أكثر”.

أين تكمن المصلحة اللبنانيّة برأيه في الهجوم على السعوديّة

وسأل جعجع حسن نصرالله، عن “أين تكمن المصلحة اللبنانيّة برأيه في الهجوم على السعوديّة ، باعتبار أن كل خطوة نقوم بها يجب أن تقاس حتماً بالاستناد إلى هذه المصلحة؟”.

وتابع: “في لقاءاتي مع الرئيس نبيه بري (رئيس البرلمان) كان يقول لي دائماً إن حزب الله ليس بعيداً عن نظرتنا للدولة ويدعوني إلى فتح حوار معهم ، إلا أن الرد هو أننا لا نلتقي بالنظرة الكبيرة للبنان، وهذا هو السبب الأساس في عدم حصول أي حوار مباشر”.

وتطرّق جعجع إلى المتغيرات الإقليميّة، وقال: “لا دولة سوريّة تمثل الشعب السوري، والجميع يدركون الانقسام الحاصل هناك، فدول العالم لا تساعد في إعادة الإعمار بانتظار الحل السياسي، لأن لا سلطة معترف فيها هناك.