حارس الأهلي السابق يكشف عن كارثة تلاحق الأخضر بسبب هذا الأمر!

حارس الأهلي السابق يكشف عن كارثة تلاحق الأخضر بسبب هذا الأمر!

صحيفة المرصد: كشف حارس مرمى نادي الأهلي السابق عبدالهادي حداد، عما وصفه بالكارثة التي تلاحق المنتخب والكرة السعودية والتي تتمثل في التعاقد مع حراس مرمى أجانب، مشيراً إلى أن ذلك سيكون مفيداً للأندية لكنه سيضر الأخضر والكرة السعودية.

ووفقاً لموقع “كورة”، قال حداد إن الأندية عندما اعتمدت على لاعبين أجانب في خط الهجوم أصبحنا لا نرى لاعبين سعوديين كثيرين في مركز رأس الحربة، مشيراً إلى أن حراسة المرمى بها لاعب واحد فقط وإذا تكرر الأمر معها فربما لا نجد حارساً مميزاً للأخضر بعد 4 سنوات.

وعن سر تتسابق الأندية في التعاقد مع الحراس الأجانب، اعترف حارس الأهلي السابق بوجود ندرة في الحراس السعوديين المميزين وهو ما جعل الأندية تقوم بذلك، مطالباً الاتحاد السعودي بالاهتمام بمركز حراسة المرمى لأنه أساس الفريق، قائلا “إذا كان لديك حارس ودفاع جيدون سيتفرغ خط الوسط لمهامه ويسجل المهاجمون الأهداف”.

وفيما يتعلق بالحارسين المصري عصام الحضري والعماني علي الحبسي والتخوفات منهما لتقدمهما في العمر، أكد حداد أن الخبرة هي أساس حراسة المرمى وكلما زاد عمر الحارس كان مستواه أفضل، معبراً عن ثقته في أن يقدم الحارسان مستويات جيدة مع ناديي الهلال والتعاون في الموسم المقبل.

ويرى الحداد أن ياسر المسيليم، حارس مرمى الأهلي، هو الأفضل بين الحراس السعوديين، وعصام الحضري هو الأفضل عربياً، أما الإيطالي جانلويجي بوفون فهو الأفضل عالميا.