حصرياً.. بالفيديو : المرصد تكشف حقيقة مصدر ظهور الأسماك المثيرة للجدل في سد وادي قرن بالطائف

حصرياً.. بالفيديو : المرصد تكشف حقيقة مصدر ظهور الأسماك المثيرة للجدل في سد وادي قرن بالطائف

صحيفة المرصد: كشف المواطن سلطان الهزاع، مصدر ظهور الأسماك المفاجئ في الأودية الذي أثار جدلاً واسعاً قبل أيام، بعدما فاض سد وادي قرن المنازل، في شمال الطائف، على إثر الأمطار الغزيرة، مما تسبب في جريان المياه في الأودية، وصاحبها خروج السمك بأحجام مختلفة.

ونفى “الهزاع” في حديثه لـ المرصد، قدوم الأسماك عبر الطيور المُهاجرة وغيرها من الأقاويل الأخرى التي أثيرت حول مصدر قدوم السمك، مشيراً إلى أنه قام بزرعها ثم وضعها في سد وادي قرن، على مرحلتين المرحله الأولى قبل 9 أشهر والثانية قبل 7 أشهر، وبعدما فاض السد خرجت الأسماك.

وأوضحت الفيديوهات التي وثقها سلطان الهزاع وحصلت عليها “المرصد”، إلقائه الأسماك في السد بعد أن كان يضعها في جركل ماء كبير يحتوي على الأوكسجين.

صدقة وخدمة مجتمعية

وقال “الهزاع”: “أنا طبيعي أذهب للبر وأحب استغل من الطبيعة أشياء تفيد الطبيعة، فمثل هذه البحيرة مهيئة لاستزراع السمك فيها ويأكل من الطحالب وينظف البحيرة، كما أن الأمر يفيد في تقليل ملوحة البحيرة”، مؤكداً أنه يفعل هذا الأمر كصدقة وخدمة مجتمعية للمتنزهين ومن يصطادون السمك.

واستكمل سلطان الهزاع حديثه قائلاً: “تعتبر مبادرة مواطن تفيد الوطن والمواطنين كما أننا نشجع الناس لو في شيء يخدم المجتمع يبادرون فيه، فهي صدقة ومبادرة طيبة تعود بالنفع على جميع الناس”.

مدة تكاثر السمك

وأوضح أن المدة من 7 إلى 9 شهور كافية جداً لتكاثر السمك وكبر حجمه، لافتاً إلى أن السمكة الواحدة تبيض 1000 بيضة.