“حلول بديلة” لتخفيف أعباء تكاليف ارتفاع أسعار الوقود !

“حلول بديلة” لتخفيف أعباء تكاليف ارتفاع أسعار الوقود !

صحيفة المرصد : بدأ المواطنون السعوديون في التفكير بحلول بديلة لتخفيف أعباء تكاليف ارتفاع أسعار الطاقة، التي قد تؤثر في موازنتهم.

وبحسب عدد من المواطنين، فإنه قرر الموظفون الذين يعملون في أماكن بعيدة، اللجوء إلى مقرات عملهم في مركبة واحدة بشرط أن تقاسم كلفة تعبئة وقود المركبة وقرر عدد منهم تعديل طريقة سلوك السائق، التي تتضمن تعبئة المركبة بالوقود عندما يكون الوقود بين النصف والثلث، للحفاظ على انتظام كمية الوقود المتدفقة للمحرك، ولا تقل كفاءة عمله وتجعله يستهلك كمية أكبر من الوقود.

كذلك اختيار فترة الصباح لتزويد المركبة بالوقود نظراً إلى أن كثافة الوقود عالية، وليس أثناء الليل لأن الأرض تبقى حارة في الليل، وعندما تقوم بالتموين اجعل سرعة التعبئة بطيئة، حتى تقل الأبخرة التي تتكون أثناء الضخ، ولا تملأ خزان السيارة حتى آخره، كي يحترق الوقود بطريقة جيدة وفقا لـ”الحياة”.

بالإضافة إلى عدم ترك محرك المركبة في وضع التشغيل حال الانتظار، أو الاختناقات المرورية، وبخاصة أن إعادة تشغيل المحرك لا تتطلب قدراً كبيراً من الوقود الإضافي، ويؤدى ذلك إلى توفير استهلاك الوقود بنسبة لا تقل عن 12 في المئة، فمحرك المركبة يحرق كمية وقود كافية لقيادة مسافات طويلة.