خالد السليمان

العلاوة السنوية!

منذ إعلان عودة البدلات لموظفي الدولة، والسؤال الذي لا ينقطع في صندوق رسائلي: وماذا عن العلاوة السنوية؟! كان جوابي دائما اجتهادا: أن قرار إيقاف العلاوة السنوية ُحدد بمدة سنة واحدة، وبالتالي فإنها ستعود تلقائيا بنهاية المدة المحددة !
لكن الأسئلة لم تتوقف والحيرة لم تنقطع خاصة مع ارتباط العلاوة بالدرجات الوظيفية، لذلك فإن الناس بحاجة لتوضيح من وزارتي الخدمة المدنية والمالية يقطع الشك باليقين !
***
بيان علماء ودعاة القطيف بادرة طيبة لدعوة الإرهابيين في المحافظة لتسليم أنفسهم، والتوقف عن استخدام العنف واحترام القانون والامتثال لسلطة الدولة، ورغم أنه خلا من إدانة صريحة لأعمال الإرهابيين، إلا أنه رسالة بالغة الأهمية للداخل والخارج بأن المجتمع القطيفي يرفض الإرهاب ولا يقبل الخروج على الدولة، وأن الناس تتطلع لأعمال البناء وليس الهدم !
***
وفقا للمنشور في الصحف فإن وزيري الصحة والعدل عقدا أول أمس اجتماعا لبحث آليات نقل اختصاص الهيئات الطبية الشرعية لوزارة العدل، وكذلك الربط الإلكتروني بين الوزارتين لتناقل التقارير الطبية بين المحاكم واللجان الطبية والمستشفيات، وكذلك إرسال إشعارات الوفاة للاستفادة منها في إيقاف الوكالات الشرعية !
ألا يفترض أن هذا من البديهيات؟! أحيانا أشعر أن ما يبحثه ويقرره وزراء اليوم من بديهيات ما كان يجب أن يبحثه ويقرره وزراء الأمس !

نقلا عن عكاظ