خبراء الطقس يكشفون تفاصيل موجة باردة تضرب المملكة خلال الأيام المقبلة

خبراء الطقس يكشفون تفاصيل موجة باردة تضرب المملكة خلال الأيام المقبلة

صحيفة المرصد: كشف عدد من خبراء الطقس، تفاصيل حالة الطقس بالمملكة خلال الأيام المقبلة، متوقعين موجةً باردة، مصحوبة بحالة ممطرة، مساء غد الخميس وخلال نهار الجمعة.

المسند
وقال مؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة “تسميات”، الدكتور عبدالله المسند: إن حالة الطقس اليوم تشهد استقرارًا في معظم المناطق، وقد تتشكل السحب الممطرة على أجزاء من شمال غربي منطقة تبوك.

وأضاف: عند نهاية المربعانية يُرى نجم النسر الطائر (Altair)، وهو نجم نير يشرق في اتجاه الشرق تمامًا حوالى الساعة 05:53 وظهوره للعيان أذان بنهاية المربعانية كما لاحظ العرب ذلك.

الجهني
من جانبه توقع الخبير المناخي د.زياد الجهني، أن تكون هناك حالة ممطرة ما بين خفيفة ومتوسطة نهاية الأسبوع على مناطق وسط الغربية؛ وذلك مساء الخميس ونهار الجمعة.

كراني
بدوره توقع خبير الأرصاد الجوية، حسن كراني؛ زائرًا قطبيًّا شديد البرودة يتحرك بشكل متسارع نهاية الخميس، داعيا إلى الاستعداد لهذه الحالة اعتبارًا من 14يناير؛ حيث تشهد عدم استقرار، ودرجة حرارة تقارب الصفر وتحت الصفر، مع تجمد المياه، وضباب، وصقيع، واحتمالية ثلوج على المرتفعات في الشمال، إضافة إلى برد قارس وضباب وصقيع على الوسط والشرق؛ على أن تستمر هذه الحالة حتى 23 يناير.