رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبيرة أورام توضح السبب الرئيسي لسرطان الأمعاء.. وتكشف عن أبرز أعراضه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت كاثرين أيتكين، استشاري علاج الأورام، إن السبب الرئيس وراء مرض سرطان الأمعاء "القولون والمستقيم" هو الانقسام المستمر للخلايا، وأكدت أن " الخلايا غير الطبيعية تستمر في الانقسام، ما ينتج المزيد والمزيد منها لتؤدي في النهاية للإصابة بالسرطان".
وكشفت جمعية السرطان الأمريكية أن الأشخاص في الستينيات من العمر وما فوق أكثر عرضة للخطر، ولكنه قد يؤثر أيضا على البالغين الأصغر سنا، ويعتبر القولون جزءا من الأمعاء الغليظة بينما المستقيم هو الممر الذي يربط القولون بالشرج، مشيرة إلى أن "تضيق البراز الذي يستمر لأكثر من بضعة أيام" يمكن أن يكون علامة تحذيرية لسرطان الأمعاء، وفقا لموقع "إكسبريس".
وفي المراحل المبكرة من سرطان القولون، يمكن للجراح إزالة السرطان من الأمعاء على طول حدود الأنسجة السليمة؛ هذا هو المعروف باسم الاستئصال الموضعي، وبدلا من ذلك، قد يزيل الجراح كل أو جزء من القولون الذي يحتوي على الأورام؛ هذا هو المعروف باسم استئصال القولون، وبمجرد إزالة الورم، يقوم الجراح بربط نهايات الأمعاء معا مرة أخرى.
وفيما يلي أبرز أعراض سرطان القولون:
ظهور دم في البراز. نزيف من الممر الخلفي. الإسهال أو الإمساك غير المبرر الذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر. فقدان الوزن غير المبرر. آلام البطن. آلام الظهر. الشعور بعدم إفراغ أمعائك بشكل صحيح بعد التبرز. إرهاق غير مبرر أو دوار أو ضيق في التنفس. فقر الدم. وإذا تسبب الورم السرطاني في انسداد الأمعاء، فقد تشعر بما يلي: الإمساك. الانتفاخ. آلام البطن. الوهن وقد تتقيأ.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up