خسر 90 كيلو من وزنه بعد اتباعه.. خطوات بسيطة في نظام “يويو” تحدث معجزات

خسر 90 كيلو من وزنه بعد اتباعه.. خطوات بسيطة في نظام “يويو” تحدث معجزات

صحيفة المرصد : اتبع نيكولاس لاثام، ٣٢ عاما، نظاما غذائيا صارما تمكن من خلاله من فقدان ٩٠ كيلو من وزنه.

ووصل وزن “لاثام” إلى 195 كيلو جرام، ولكنه وبعد إجرائه بعض التعديلات على نظامه الغذائي تمكن من خسارة حوالي 90 كيلوجراما، كما اتبع نظام “يويو” الغذائي.

نظام يويو الغذائي عبارة عن أنظمة عشوائية لخسارة الوزن تعتمد على حذف عشوائي لوجبات أساسية أو الانقطاع عن الطعام والتركيز على نوع واحد من الطعام خلال الأسبوع كشرب الماء فقط أو اللبن فقط أو التفاح فقط أو اللجوء إلى الأنظمة الصارمة القليلة جدا بالسعرات الحرارية.

وأوضح أن نظامه الغذائي تسبب في زيادة وزنه بهذه الطريقة المجنونة، مُشيراً إلى أنه كان أعزب ويعيش بمفرده، وكان يأكل كل ما يرغب في تناوله دون التفكير في عواقب الأمور، وما زاد الأمور تعقيداً هو أنه بات يعمل نوبات عمل ليلية ما جعله غير قادر على مقاومة الوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحرارية والمشبعة بالدهون.

وكانت نقطة التحول الحقيقية في حياة لاثام عندما سافر إلى الخارج لقضاء عطلة مع حبيبته، وبعد أن قضيا من ثمان إلى 10 ساعات على مقعد الطائرة شعر بتعب وإرهاق شديدين علم أنه بسبب وزنه الزائد.

بدأ الأمر بالتخلي عن الوجبات السريعة بشكل نهائي، واستبدالها بوجبات صحية تركز على الخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج والسمك.

كما بدأ في ممارسة التمارين بمعدل أكبر من السابق، ويذهب إلى السير في الحدائق القريبة من منزله. ويقول إنه عمل كل جهده حتى لا يفقد الأمل ولا يتوقف عن اتباع نظام غذائي صحي، مهما كان التقدم بطيئا.

وأضاف: “خسارة الوزن ليست علوما ذرية صعبة، ولكن إذا لم يكن لديك مُحرك ودافع فربما لن تستطيع القيام بأي شيء، وبعدها كل ما عليك فعله هو تناول طعام صحي وممارسة التمارين الرياضية”.