خلفان : القادة العرب لا يمتلكون استراتيجيات مستقبلية باستثناء 4 فقط

خلفان : القادة العرب لا يمتلكون استراتيجيات مستقبلية باستثناء 4 فقط

صحيفة المرصد : قال الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي أنه من المؤسف أن لا يُرى خطط للعشر سنوات المقبلة في معظم الدول العربية.

وأضاف خلفان خلال لقاءٍ مع RT “لا يوجد خطط ما عدا على مستوى المملكة ومصر والإمارات والأردن لهم نصيب أفضل من غيرهم بالدول العربية بحكم أن القادة عندهم استراتيجيات”.

وأضاف خلفان “الوطن العربي معظمه قادة بلا استراتيجيات أو تخطيط لعلاج مشكلات كالبطالة مثلاً ، ويجب أن يحرص القادة العرب على أن يكون لهم استراتيجية كوطن عربي”.

وعن جامعة الدول العربية قال خلفان “أنا أتألم كثيراً عندما أراها عاجزة عن صياغة استراتيجية عربية تنموية قادرة ويُقاس مؤشرات كل قائد عربي بالجامعة ما أدى من أرقام تؤيده أو تقلل من قبوله للاستمرار في منظومة الحكم”.

وتابع خلفان “ينبغي أن نؤمن بحقيقة واحدة، أن الذي لا يطور ينبغي عليه أن يتنحى ويتقبل من يأتي خلفه ليأخذ العالم العربي للأمام، وإذا حققنا مساءلة أخلاقية وشعبية وبرلمانية تقول أنت أنجزت وحققت أو أنك فشلت وشكراً على ما مضى، مئة في المئة سوف تتغير الأمور”.

جاء ذلك خلال لقاءٍ على هامش النسخة الثانية عشرة من المنتدى الاستراتيجي العربي التي تحاول استشراف المستقبل والنظر في التحديات التي تواجه الدول العربية خلال العقد المقبل من الزمان.