دراسة تكشف مفاجأة عن العلاقة بين تناول القهوة وحرق دهون البطن.. و”توضح” الطريقة والمدة

دراسة تكشف مفاجأة عن العلاقة بين تناول القهوة وحرق دهون البطن.. و”توضح” الطريقة والمدة

صحيفة المرصد: قال باحثون أن “استهلاك القهوة عالية أحماض الكلوروجينيك لمدة 12 أسبوعا من قبل البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن قد يقلل من منطقة الدهون الحشوية”.
ودرس الباحثون آثار الاستهلاك اليومي للقهوة الغنية بأحماض الكلوروجينيك (CGA)، المغذيات الدقيقة الموجودة بكثرة في القهوة، على الدهون الحشوية في تجربة عشوائية مزدوجة التعمية (لا يعرف المريض ما إذا كان يتلقى العلاج التجريبي، أو العلاج القياسي، أو العلاج الوهمي، ولا يعرف الطبيب) وتجربة متوازية خاضعة للرقابة.
وتم تخصيص الرجال والنساء الأصحاء ذوي الوزن الزائد بشكل عشوائي لمجموعات القهوة الغنية بأحماض الكلوروجينيك أو المجموعة الضابطة.
وتناول المشاركون القهوة الفورية مرة واحدة يوميا لمدة 12 أسبوعا. وحلل الباحثون منطقة الدهون الحشوية في الأساس وفي 4 و8 و12 أسبوعا، وأكمل 142 شخصا التجربة.
ووجد الباحثون أن منطقة الدهون الحشوية، ومنطقة الدهون الكلية في البطن، ووزن الجسم، ومحيط الخصر انخفضت بشكل ملحوظ في مجموعة CGA مقارنة مع المجموعة الضابطة.
علاوة على ذلك ، كانت التغييرات في الدهون الحشوية عند خط الأساس (بداية الدراسة) إلى 12 أسبوعًا أكبر بشكل ملحوظ في مجموعة أحماض الكلوروجينيك، مقارنة بالمجموعة الضابطة.