رئيس الوزراء الهندي يستقبل ولي العهد بنوعية نادرة من “الزهور”.. والكشف عن تاريخها وما ترمز له!

رئيس الوزراء الهندي يستقبل ولي العهد بنوعية نادرة من “الزهور”.. والكشف عن تاريخها وما ترمز له!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أهدى ناريندا مودي، رئيس وزراء الهند ولي العهد الأمير محمد بن سلمان باقةً من الزهور النادرة فور استقباله؛ في تقليد غير معتاد، يدل على مدى ترحاب الدولة الهندية ممثلةً في أعلى الهرم السياسي بزيارة الأمير الشاب.

تحتل مرتبة فريدة ومكانة متميزة
ووفقا لـ”سبق”، تتكون باقة الورود التي أهداها “مودي” لولي العهد من زهور الزنبق الأبيض، وتُعرف أيضاً باسم “ليليوم”، وتُعتبر من أجمل النباتات، وتحتل مرتبة فريدة ومكانة متميزة بين أنواع الزهور؛ ففضلاً عن مظهرها الجميل؛ فهي تتمتع كذلك برائحة عطرية أخّاذة، تبعث الراحة والسرور في النفس عند رؤيتها؛ ولذلك فهي تحتل المرتبة الرابعة عالمياً من بين الزهور الأكثر شعبية في العالم؛ بحسب “موسوعة الورود”.

يرجع تاريخها لـ 3000 سنة مضت
يرجع تاريخ استخدام هذه النوعية من الزهور التي تتعدد أصنافها وأحجامها إلى 3000 سنة مضت، وتُزرع في الكثير من المناطق حول العالم في البلقان والشرق الأوسط وأجزاء من أوروبا وشمال إفريقيا والمكسيك وغيرها من المناطق، ولها قيمة ورمزية كبيرة للعديد من الثقافات.

معناها
وتعني زهرة الزنبق بجميع أشكالها الملوكَ والأمومة والخصوبة والنقاء والإخلاص والجمال والعاطفة والتجديد؛ ولكن يختص كل لون من ألوان زهور الزنبق برمزية أخرى فريدة، وترمز زهرة الزنبق البيضاء إلى النقاء والفضيلة والتواضع.