رئيس جامعة “الإمام” يكشف عن كيفية استخدام “تويتر” في معرفة فكر الإخوان ومنعهم من المناصب القيادية- فيديو

رئيس جامعة “الإمام” يكشف عن كيفية استخدام “تويتر” في معرفة فكر الإخوان ومنعهم من المناصب القيادية- فيديو

صحيفة المرصد: كشف رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد العامري كيفية استخدام “تويتر” في معرفة فكر الإخوان ومنعهم من المناصب القيادية.

التصدي للفكر المتطرف
وقال خلال لقاء في برنامج “ياهلا” : أن “فكر الإخوان وأي فكر متطرف أصبح مجرما سواء من قبل الدولة أو من هيئة كبار العلماء أو المواطن. مشيرا إلى أن هذا الفكر يدعو إلى القلاقل والفتن وعدم الاستقرار والخروج على ولي الأمر وخراب الأوطان. موضحا أن الجامعة كمؤسسة تعليمية تتصدى لهذا الفكر وتحاربه بجميع الطرق والوسائل.

5 لجان
وأشار إلى أن الجامعة شكلت 5 لجان متخصصة أسندت لها مهام معينة حيث يتناول بعضها الأسماء المطروحة للتعيين في الجامعة أو التكليف في مناصب وظيفية معينة أو المشاركة في فعاليات معينة وتكتب بشأنها توصيات حيث يتم التأكد من سلامة منهج هؤلاء المرشحين.

التحقيق
وتابع: لجنة الرصد وجمع البيانات تتأكد من التغريدات التي نشرها هؤلاء الأشخاص . لافتا إلى أنه في حال رصد أي ملاحظة على أي اسم لا يمكن أن يكلف بأي عمل يؤثر على صنع القرار في الجامعة.
وأضاف: أما إذا كانت بعض التغريدات تتضمن مساس بأمن البلد يحال إلى لجنة التحقيق برئاسة وكيل الجامعة وتصدر توصيات معينة بعضها ترفع لوزير التعليم وبعضها يرفع إلى الجهات المختصة .