رئيس لجنة الحكام يحسم الجدل بشأن قرار الحكم حول الاحتكاك الذي وقع بين “الشهري وفيجسا” داخل منطقة جزاء الأهلي

رئيس لجنة الحكام يحسم الجدل بشأن قرار الحكم حول الاحتكاك الذي وقع بين “الشهري وفيجسا” داخل منطقة جزاء الأهلي

صحيفة المرصد : حسم الإسباني فيرناندو تيرساكو، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، الجدل الذي أُثير بشأن الاحتكاك الذي وَقَع بين صالح الشهري لاعب الهلال، و”ليوبومير فيجسا” لاعب الأهلي داخل منطقة جزاء الأهلي، في المباراة التي جمعت بينهما أمس.

صحة القرار

وأكد رئيس لجنة الحكام، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء اليوم السبت، صحة قرار الحكم ماجد الشمراني بعدم احتساب ركلة جزاء للهلال أمام أهلي جدة.

وقال “تريساكو”: إنه يجب أن نعتبر أن ركلة الجزاء هي أعلى عقوبة في كرة القدم، لذلك يجب أن يكون الحكم متأكدًا بنسبة 100% قبل اتخاذ هذا القرار.

وأوضح أن حالة مهاجم الهلال صالح الشهري أمام لاعب الأهلي لوبومير فييسا ليست (بيضاء أو سوداء)، فكلا اللاعبين ارتكب خطأ.

ليس رأيي فقط

وأضاف: “إذ حاول المدافع إبعاد الكرة لكنه ركل رِجل المهاجم بلا مبالاة، والمهاجم توجه إلى قدم المدافع ليحصل على الخطأ كما حجز على قدم لاعب الأهلي بخطورة لرفعه قدمه بهذا الشكل”.

وتابع: “لذلك ليس رأيي فقط، بل إن كبار مستشاري الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يرون أنها ليست ركلة جزاء”.

وكانت واقعة احتكاك “الشهري” مع “فيجسا” عند الدقيقة 93 من عمر المباراة قد فجّرت جدلاً في الأوساط الرياضية، إذ قرر الحكم مواصلة اللعب، وعدم احتساب ركلة جزاء للهلال بعد العودة لتقنية الفيديو.