رجل أعمال سعودي يسحب استثمارات من قطر بقيمة 1.2 مليار ريال.. وهكذا علق على قطع العلاقات !

رجل أعمال سعودي يسحب استثمارات من قطر بقيمة 1.2 مليار ريال.. وهكذا علق على قطع العلاقات !

صحيفة المرصد: أعلن رجل الأعمال السعودي، علي بن سعيد بن سلامة القحطاني، سحب جميع استثماراته في الدوحة، والتي تقدر قيمتها بقرابة المليار و200 مليون ريال سعودي، مؤكدًا أن قراره جاء وقوفًا مع المملكة العربية السعودية في كل قراراتها.

وأوضح “القحطاني”، أنه قراره جاء كذلك “سمعاً وطاعة” لقيادة هذه البلاد المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي عهده الأمين وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد.

وفيما يخص استثماراته في قطر، أضاف: كانت عبارة عن عقارات وناقلات نفط إلى جانب مساهمات مع عدد من رجال الأعمال القطريين ، ولكنني فور سماعي بخبر قطع العلاقات مع قطر ، سحبت جميع تلك الاستثمارات ما كبّدني خسارة وصلت لما يقارب 22‎%‎، معتبرًا أن هذه الخسارة لا تمثل له أي شيء.

وأشار إلى أن ما قام به “واجب رجال الأعمال والمستثمرين” حيث ينبغي عليهم الوقوف مع وطنهم ودولتهم التي تعتبر قبلة الإسلام والمسلمين وبيت العرب وذلك في مواجهة كل من يريد المساس بأمنها وأمانها ومواطنيها.
وتابع: سحبتُ رؤوس أموالي من الدوحة ونقلتها منذ الساعات الأولى لبيان السعودية بقطع العلاقات مع قطر على الرغم من المحاولات في الدوحة لثنيه عن قراراته.