رئيس التحرير : مشعل العريفي

رسميًا.. مجلس النواب الأمريكي يصوت على عزل الرئيس "ترامب"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : صوت مجلس النواب الأمريكي، في جلسته الاستثنائية الأربعاء، على عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من منصبه ووجه له اتهامات التمرد.
وأيد جميع الأعضاء الديموقراطيين و10 أعضاء جمهوريين قرار "العزل"، ما يجعل ترامب الرئيس الأول في تاريخ الولايات المتحدة الذي يحال على المحاكمة مرتين أمام مجلس الشيوخ.
وبعد المصادقة على مشروع القانون حول مساءلة "ترامب" سيتم إرسال الوثيقة إلى مجلس الشيوخ، الغرفة العليا للكونغرس التي يهيمن فيها الجمهوريون.
وقال مؤلفو مشروع القانون المعد من قبل المشرعين الديمقراطيين: إن "(ترامب) في انتهاك لليمين الدستوري تورط في ارتكاب جرائم وتجاوزات بالغة عبر التحريض على العنف ضد حكومة الولايات المتحدة".
واعتبر معدو مشروع القرار أن "ترامب حرض أنصاره على اقتحام الكونغرس وممارسة النهب والدمار والقتل فيه، مشددين على أنه أظهر بذلك أنه "سيواصل تمثيل تهديد للأمن القومي والديمقراطية والدستور حال السماح له بالبقاء في منصبه".
ودعت الوثيقة إلى "عزل ترامب ومحاكمته وإبعاده من مكتبه" مع منعه من تولي أي منصب في الولايات المتحدة، بعدما اقتحمت مجموعة من أنصاره مقر الكونغرس خلال جلسة لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشح الديمقراطي، جو بايدن.

arrow up