رغم اشتعال المعارك بغزة.. ظهور “إسماعيل هنية” في الدوحة يثير جدلاً على تويتر

رغم اشتعال المعارك بغزة.. ظهور “إسماعيل هنية” في الدوحة يثير جدلاً على تويتر

صحيفة المرصد: أثار ظهور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أمس السبت، في العاصمة القطرية الدوحة، جدلا واسعا على موقع “تويتر”، وجاء ذلك رغم اشتعال المعارك في غزة.

فيما اتهمه البعض بإشعال الحرب في القطاع والذهاب في رحلة استجمام إلى قطر وتم تداول فيديوهات له في منطقة “سوق واقف” السياحية.

وظهر “هنية” في الدوحة ضمن مهرجان تحت شعار “فلسطين تنتفض” ليمتدح أمير قطر ووالده، ويوجه رسالة لإسرائيل بضرورة “رفع يدها” عن القدس.

ومن جانبه، علق الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط أمجد طه، على ظهور إسماعيل هنية في الدوحة، قائلا:” هنية حماس يقتل شعب فلسطين في غزة و يمشي في جنازته بسوق واقف في قطر! دخلهم حرب و راح رحلة استجمام”.

وأضاف “طه” في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا:”نعم فلسطين ليست حماس وحماس ليست المسجد الأقصى بل مجرد مرتزقة يستغلون القضية”.

وعلى صعيد متصل، عقب الداعية وسيم يوسف على رفع إسماعيل هنية علامة النصر أثناء تواجده في الدوحة، قائلا:”إسماعيل هنية يرفع علامة النصر من داخل أراضي غزة، عفواً عفواً عفواً من داخل الدوحة”.

وكانت قد اشتعلت المعارك بين الفصائل الفلسطينية، على رأسها حماس، وإسرائيل الإثنين، إذ تبادل الجانبان القصف الجوي والصاروخي، على خلفية أحداث حي الشيخ جراح في القدس، ما خلف عشرات القتلى من سكان القطاع وعدد من القتلى من الجانب الإسرائيلي ومئات المصابين من الجانبين.