رغم صحة الاجراءات.. منع أسرة سعودية من دخول “البوسنة” يوم عيد الفطر لهذا السبب!

رغم صحة الاجراءات..  منع أسرة سعودية من دخول “البوسنة” يوم عيد الفطر لهذا السبب!

صحيفة المرصد: منع مطار سراييفو أسرة سعودية من دخول جمهورية البوسنة والهرسك صباح يوم السبت الماضي، الموافق لأولى أيام عيد الفطر، بزعم عدم وجود التأشيرة البوسنية في جوازات سفرهم.

وأفادت الأسرة السعودية، أن إحدى الشركات السياحية السعودية أكدت لهم إمكانية دخولهم إلى البوسنة بدون تأشيرة والاكتفاء بوجود تأشيرة الشنغن المفعلة والسارية.

وقال المواطن (فهد. م) إنه وعائلته سافروا من السعودية إلى البوسنة برحلات مباشرة على خطوط “نسما”، وأن الشركة السياحية التي سافروا من خلالها، أكدت لهم إمكانية السفر دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة بوسنية، بشرط وجود تأشيرة الشنغن المفعلة والسارية.

وأوضح المواطن أنه قبل السفر ذهب إلى الصالة الدولية بمطار الملك خالد الدولي واستفهم من موظفي خطوط طيران “نسما” بشأن إمكانية دخول المواطنين السعوديين إلى البوسنة بدون تأشيرة بوسنية والاكتفاء بتأشيرة الشنغن فقط، فأكدوا له أنه مسموح الدخول.

ولفت إلى تأكيد الموظفين بأن مسافرون سعوديون سافروا إلى البوسنة يحملون تأشيرة التشنغن فقط، وفقًا لـ “سبق”.

وأشار فهد إلى أنه حسب أنظمة الملاحة الجوية الدولية لا يمكن لأي ناقل جوي أن يصدر البورد قبل التأكد من وجود جميع الوثائق والتأشيرات اللازمة والمتوافقة مع أنظمة الدولة التي سيسافر إليها.

وأوضح المواطن أنه عند وصوله لمطار سرايفو الدولي تفاجأ بمنع السلطات البوسنية في المطار له ولعائلته من دخولهم للبوسنة بحجة عدم وجود تأشيرة بوسنية، وعدم الاعتراف بتأشيرة الشنغن المتعددة وسارية الصلاحية الموجودة بجوازات سفرهم.

وأكد المواطن أن السلطات البوسنية أجبرتهم على العودة إلى السعودية عبر نفس الناقل، مبينًا أن السلطات في المطار ذكرت له بأنه لم يصلهم من الجهات المختصة بالدولة ما يستثني مواطني السعودية من التأشيرة البوسنية.