روعة السعدي شائعة زواجها من قيس الشيخ نجيب أجبرتها على الابتعاد .. ورقصة دفعتها للاعتزال

روعة السعدي شائعة زواجها من قيس الشيخ نجيب أجبرتها على الابتعاد .. ورقصة دفعتها للاعتزال

صحيفة المرصد : نشر موقع “الفن” تقريراً عن الممثلة​ روعة السعدي ​التي تعد من الممثلات ال​سوريا​ت القليلات، اللواتي بدأن مشوارهن الفني في سن الطفولة. لكنها ابتعدت عن الأجواء الفنية واعتزلت التمثيل، قبل أن تعود لاحقاً لأنها اكتشفت أنها تحب هذه المهنة لاسيما أنها عملت خلال سنوات إعتزالها في دوبلاج ​المسلسلات التركية​.

بدأت التمثيل بعمر صغير
ولدت روعة السعدي في دمشق يوم 1 أبريل عام 1988، ووالدها الكاتب المعروف ​هاني السعدي​، وشقيقتها الصغرى الممثلة ​ربا السعدي​. بدأت مسيرتها الفنية في عمر السبع سنوات، عندما شاركت في سباعية “أبو البنات” عام 1995، ثم توالت بعدها الأعمال الدرامية، وظهرت في مسلسل “الموت القادم إلى الشرق” عام 1997 بدور “شمس”. وكبرت وظهرت في عدد من المسلسلات، منها “خط النهاية” 2003 و”عصر الجنون” و”عائد إلى حيفا” و”قتل الربيع” 2004، و”حاجز الصمت” و”أشواك ناعمة” 2005، و”فتت لعبت” 2013، و”​طوق البنات​” بكافة أجزائه ابتداء من 2014، و”العراب” 2015، و”روزنا” 2018.

سبب اعتزالها

قال موقع “الفن” أن رقصها في خطوبة أختها، كان سبباً في اعتزالها حيث صوّرتها إحدى صديقاتها ونشرتها على الإنترنت. بالإضافة إلى الإشاعة التي أذيعت بأنها كانت على علاقة حب مع الممثل السوري ​قيس الشيخ نجيب​، ثم تطور الأمر إلى الترويج بأنهما تزوجا وسافرا إلى اسطنبول لإقامة شهر العسل، وأوضحت أنها لم تكن تعمل معه ولا تربطها به أية صلة، الأمر الذي أدى إلى إعتزالها عالم التمثيل ومقاطعة الصحافة والتلفزيون.

الدبلجة التركية
شاركت روعة السعدي بصوتها في الكثير من المسلسلات التركية، منها “وادي الذئاب” بأجزائه العشرة بدءاً من عام 2003 بشخصية “هدى توروس”. وأيضاً ظهرت روعة السعدي بصوت “أسيل” في “سنوات الصفصاف” عام 2010، وصوت “عائشة” في “الوشاح الأحمر” 2011، و”ربا” في “طباخ السلطان” عام 2013، و”جوري” في “حرب الورود” في 2014، و”أسيل” في “صدفة” 2015، و”هبة” في “ثار الإخوة” 2016 و”نيهان” بمسلسل “حب أعمى” 2016.