“ستصل خلال سنوات قليلة”.. عالم يفجر مفاجأة: كائنات فضائية ذكية ستغزو كوكب الأرض و”تهز البشرية”!

“ستصل خلال سنوات قليلة”.. عالم يفجر مفاجأة: كائنات فضائية ذكية ستغزو كوكب الأرض و”تهز البشرية”!

صحيفة المرصد: يسود اعتقاد لدى العلماء أنه من المنتظر أن تهبط على الكرة الأرضية كائنات فضائية ذكية ويبدأ البشر بالتعرف إليها والتعامل معها خلال السنوات المقبلة.
وحسب “العربية.نت” قال عالم الفضاء والفلك الإسباني الدكتور جاريك إسرائيليان في تصريحات أدلى بها لجريدة “الصن” البريطانية إنه سيكون من الممكن رؤية الكائنات الفضائية على كوكب الأرض خلال العقود القليلة القادمة، مشيراً الى أن “هذا الاكتشاف سوف يهز البشرية”.
وتابع إسرائيليان: “أعتقد أننا سنكتشف الحياة الذكية خلال حياتنا”، في إشارة الى أن الجيل الحالي من البشرية سوف يشهد ظهور الكائنات الفضائية وليس الأجيال المقبلة، أي أن وصولها لنا سيكون خلال سنوات قليلة فقط وليس بعد مدة طويلة. وأردف: “على الأقل سنجد إشارات واضحة تشكل دليلاً على الحياة آتية من كائنات فضائية ذكية”.
وأضاف : “سيكون الأمر مثيراً جداً للعلم، لكنني أعتقد أنه سيجعلنا ندرك أن الحياة شيء لا يصدق، ومن الأفضل أن نعتني بما نقوم به على كوكبنا”.
وكانت مركبة فضائية متخصصة قد أرسلتها وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) الشهر الماضي إلى المريخ لاستكشاف الكوكب هناك، فيما علق الدكتور إسرائيليان بالقول إن “لدى هذه المركبة فرصة بنسبة عشرة بالمئة فقط للعثور على الميكروبات على الكوكب الأحمر”. وأوضح: “المركبة الفضائية لديها فرصة بنسبة 10% في العثور على ميكروبات على سطح المريخ. هذا مجرد تخمين. لكنها نسبة حقاً جيدة”.