سجن الفنانة المصرية “شيرين عبدالوهاب” 6 أشهر بعد سخريتها من نهر النيل !

سجن الفنانة المصرية “شيرين عبدالوهاب” 6 أشهر بعد سخريتها من نهر النيل !

صحيفة المرصد : أصدرت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء حكما بسجن الفنانة شيرين عبدالوهاب 6 أشهر، إلى جانب إلزامها بدفع غرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيه في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”تصريحات البلهارسيا”.

تفاصيل المحاكمة
وقضت اليوم محكمة جنح المقطم بالقاهرة بالحكم الصادر ضد شيرين التي تغيبت عن حضور الجلسة التي جاءت بناء على دعوى قضائية أقامها أحد المحامين عقب تصريحاتها التي اعتبرها إساءة لمصر ولكيان الدولة المصرية.

الحبس و الغرامة
وكان هاني جاد المحامي قد قال في دعواه إن الجرائم التي ارتكبتها شيرين توافر فيها الركنان المادي والمعنوي، مطالبًا بتوقيع أقصى عقوبة عليها وإلزامها بدفع مبلغ 10 آلاف جنيه وواحد على سبيل التعويض المدني المؤقت، مستندًا إلى المادة 1012 من قانون العقوبات التي تنص على أنه “يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن”.

عبارة “هيجيلك بلهارسيا”
يذكر أن شيرين قد ردت على أحد محبيها في حفلة بلبنان بعبارة “هيجيلك بلهارسيا”، وذلك بعد أن طلب منها أداء أغنيتها “مشربتش من نيلها”، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا في نوفمبر الماضي، وتسبب في وقفها عن العمل داخل مصر لمدة 3 أشهر، حيث حرمت من إحياء حفلات رأس السنة داخل مصر بسبب القرار، وتكبدت بسبب ذلك خسائر بملايين الجنيهات، مكتفية بإحياء الحفلات وقتها خارج مصر فقط.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا