“سرقة تحت غطاء رسمي”.. “كاتب سعودي ” يروي واقعة احتجازه وابنه في بنما ومصادرة أمواله

“سرقة تحت غطاء رسمي”.. “كاتب سعودي ” يروي واقعة احتجازه وابنه في بنما ومصادرة أمواله

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري
https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: روى الكاتب فهد عامر الأحمدي، تفاصيل إيقافه وابنه في دولة بنما بأمريكا الوسطى؛ ومصادرة ٢١٩٠٠ دولار كانوا بحوزته، ومنعه من السفر.

تحديد موعد للمحاكمة
وحسب ” سبق” أوضح ” الأحمدي” أنه تم تحديد موعد لمحاكمته بعد غد مشيرا إلى أنه تم توقيفه بدعوى أنه لم يحدد المبلغ الذي يحمله في نموذج الدخول أثناء قيامه بإجراءات دخوله لمطار بنما.

رحلة عائلية
وأوضح الأحمدي، أن هذه الرحلة كانت ضمن جولة، قام بها هو وعائلته، وتوجهوا خلالها إلى الولايات المتحدة وكان بحوزتهم ٣٥٠٠٠ دولار، وعادت عائلته من لوس أنجلوس، وواصل هو اوبنه حسام لأمريكا الوسطى، وكانت أول محطة هي بنما.

استدعاء الشرطة
وقال” أنه أشار في نموذج الدخول إلى أن المبلغ الذي يحمله (أكثر من عشرة آلاف دولار)؛ لأنه لم يطلب منه بالنموذج التحديد بالضبط، بالإضافة إلى أن المبلغ كاملا ” 21900 ” دولار لا يخصة وأن جزء من المبلغ كان لابنه حسام  لتجهيز سكنه وبعض مصالحه الخاصة لدراسته في اليابان، والبقية مصاريف سفر؛ لأنه سيزور عدة دول أخرى .مضيفا أن موظفة استدعت الشرطة وتم إيقافه وابنه.

الاحتجاز والتفتيش
وأضاف: تم احتجازنا في غرفة ضيقة لمدة ساعتين وتم تفتيش الحقائب، وبعدها تعرضنا لتفتيش شخصي دقيق، أخذوا خلاله العملات الصغيرة “.
ولفت إلى أنهم لم يقبلوا أي عذر، ورفضوا حتى منحه إيصالاً بالمبلغ الذي تحفظوا عليه. ومضى قائلا : ” بأن هذه سرقة، تتم تحت غطاء رسمي”.