سر المرأة الصوفية التي تزوجها رئيس وزراء باكستان ولم يراها.. وفي حياته “مذيعة ومليونيرة” هذه قصتهما

سر المرأة الصوفية التي تزوجها رئيس وزراء باكستان ولم يراها.. وفي حياته “مذيعة ومليونيرة” هذه قصتهما

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: جذبت زيجات رئيس وزراء باكستان عمران خان الانتباه خلال الأيام الماضية خاصة بعد توليه مهام منصبه الجديد وحضور زوجته حفل التنصيب وهي مرتديه النقاب.

المرأة التي تنتمي إلى الصوفية
وحسب ” العربية. نت ” الزوجة الثالثة والأخيرة هي بشرى مانكا أو “بشرى بي بي” البالغة من العمر 40 عاماً، وكان تزوجها عمران خان في فبراير الماضي أي في ذروة التمهيد لخوض الانتخابات في باكستان بعد أن كان خطبها في وقت سابق من شهر يناير .
ووفقاً لموقع “فاينانشيال أكسبرس” الهندي الناطق بالإنجليزية.كانت “بشرى بي بي” متزوجة في وقت سابق من خوار فريد مانكا، وهو مسؤول رفيع المستوى في مصلحة الجمارك في إسلام أباد وأنجبت منه أولادها الخمسة. وهي تنحدر من عشيرة “مانكا” التي تتفرع من قبيلة “واتو”، إحدى أهم قبائل باكستان في منطقة بنجاب، وتنتمي إلى إحدى الطرق الصوفية في باكستان.
وقال عمران خان لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية في مقابلة بتاريخ 21 يوليو الماضي بأنه لم ير وجه زوجته بشرى إلا بعد الزواج.

مذيعة النشرة الجوية في قناة “بي بي سي”
الزوجة الثانية وهي مذيعة النشرة الجوية في قناة “بي بي سي” في لندن “ريحام خان” وتزوجت عمران خان في 6 يناير 2015 وتطلقا في 30 أكتوبر من نفس السنة ووصف عمران خان زواجه منها بـ ” الغلطة” حسب صحيفة الـ “ديلي ميل” .
وريحام مواطنة بريطانية من مواليد 1973 في مدينة أجدابيا الليبية، وهي ابنة طبيب باكستاني من أصول بشتونية (بتان) .
وأصدرت ريحام خان، قبيل الانتخابات الباكستانية الأخيرة، كتاباً انتقدت فيه بشدة زوجها السابق، إلا أنه بالرغم من هذا الكتاب فقد فاز حزب “حركة الإنصاف” بزعامة عمران خان في الانتخابات.

 ابنة رجل أعمال بريطاني مليونير
الزوجة الأولى هي جميما جولدسميث، ابنة رجل الأعمال والمليونير البريطاني سير جيمز جولدسميث، وتزوجت عمران في 16 مايو 1995 وحينها كانت العروس تبلغ من العمر 20 عاماً والعريس ضعف ذلك. اعتنقت ابنة المليونير البريطاني الإسلام وانتقلت للعيش في باكستان وأنجب الزوجان ولدين: سليمان وقاسم، إلا أنه بعد مضي 9 سنوات بلغت الحياة المشتركة نهايتها في يونيو 2004.