سعوديون يطالبون بطرد الإعلامية المصرية “رنا هويدي” من قناة ” إم بي سي ” بسبب تغريدة!

سعوديون يطالبون بطرد الإعلامية المصرية “رنا هويدي” من قناة ” إم بي سي ” بسبب تغريدة!

صحيفة المرصد: تسببت تغريدات نُشرت من حساب الإعلامية، رنا هويدي، في جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وأدت إلى غضب بين السعوديين، والذين طالبوا بإقالتها من قناة”إم بي سي”.

وتقدم رنا برنامج “حديث المساء” على الـ “إم بي سي”، غير أن التدوينات التي انتشرت عبر صفحة رسمية تحمل اسمها، اعتبرت مسيئة للمملكة، ثم تم إلغاء الحساب بعدما تسبب في عاصفة من الجدل.

وعبر هاشتاق “سب_السعودية_وتعين_في_mbc”، بدأ الناشطون يهاجمون الإعلامية، وقال “عايض”: “أول مرة أكون ضد القناة وأضم صوتي للمطالبين بفصل المذيعة المسيئة للمملكة العربية السعودية”، فيما اعتبرت “أحلام” أن توظيفها في القناة “خطأ”، متسائلة: “كيف القناة سمحت بتوظيفها وهاي أخلاقها”؟!.

فيما أضاف الناشط “عادل” مستنكرًا: “تبي قطع أصبع ذي تسب السعوديات ويعينونها في قناة السعوديات كيف صار هذا .. استفزاز من نوع آخر”، وقال بندر بن عبدالعزيز: “قناة تتفنن بقهر السعوديين حسبي الله عليها وعلى كل مسؤول يرى هذا المنكر ولا يغيره”.

أما الإعلامية، رنا هويدي، فأكدت أنه لا صلة لها بالتغريدات، معتبرة أنها عبارة عن “فوتوشوب” وأنه تم اختراق حسابها، وأكدت على حبها للسعودية على اعتبار أنها بلدها الثاني، مضيفة” السعودية والشعب السعودي على رأسي أنا بحبكم أوي”.