رئيس التحرير : مشعل العريفي

"سفاحو العراق".. شاهد: معلومات لا تعرفها عن كتائب "حزب الله" العراقي أخطر مليشيات إيران

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف فيلم وثائقي بعنوان "سفاحو العراق" بثته شبكة "بي بي إس" الأمريكية عن أدلة جديدة عن تنامي نفوذ الميليشيات الموالية لطهران في العراق، وكيف أنها باتت تسيطر على السلطة في البلاد، وتهدد وتقتل منتقديها.
اغتيال هشام الهاشمي
وذكر الفيلم أن إحدى هذه العمليات طالت الخبير الأمني البارز هشام الهاشمي في يونيو الماضي، الذي كان يتحدث علنًا عن دور الميليشيات الشيعية في زعزعة أمن العراق وصلتها بإيران، وبالأخص كتائب "حزب الله".
ونقل الوثائقي عن ضابط في الاستخبارات العراقية مطلع على سير التحقيق، قوله: إن "الأجهزة الأمنية توصلت إلى أن هذه الميليشيا (كتائب حزب الله) هي المسؤولة عن اغتيال الهاشمي بواسطة مرتزقة استأجرتهم لتنفيذ العملية".
وأضاف الضابط، الذي طلب عدم إظهار شكله أمام الكاميرا وتغيير صوته: إن "كتائب حزب الله كانت غاضبة من التصريحات التي يدلي بها الهاشمي لوسائل الإعلام المختلفة بشأن قادتها وكشف هوياتهم وأدوارهم".
هل يمكن ملاحقة حزب الله؟
وعندما سألته الصحفية عن إمكانية ملاحقة القتلة في حال كانت هناك أدلة قاطعة، أجاب الضابط: "لا أعتقد ذلك، بالنظر إلى نفوذ كتائب حزب الله في العراق وخطف أو ملاحقة أي شخص يعارضها".
وتتلقى ميليشيا كتائب حزب الله في العراق الدعم من إيران، وهي تدافع دائمًا عن مواقف إيران في المنطقة، ويتهمها العراقيون بالتورط في عمليات قتل واغتيال وخطف ونشاطات غير مشروعة في البلاد.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up