سلطان بن سلمان يكشف ردة فعل الأميرة حصة السديري بعد بناء منازل عشوائية على أرضها في جدة (فيديو)

سلطان بن سلمان يكشف ردة فعل الأميرة حصة السديري بعد بناء منازل عشوائية على أرضها في جدة (فيديو)

صحيفة المرصد: كشف الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، عن ردة فعل الأميرة حصة السديري -رحمها الله-، بعد بناء منازل عشوائية على أرضها في جدة.

وقال الأمير سلطان في برنامج “اللقاء من الصفر” على قناة “MBC”: “أذكر لك قصة الوالدة (حصة) كان لها أرض في جدة وهي توفيت ولم يكن عندها شيء كثير كانوا يعطون ولا يتركون شيئًا عندهم”.

وأضاف: “والذي حصل أن دخل في أرضها أناس وبنوا فيها وهو ما يسمونها العشوائيات وجاءها من قال لها إنهم سيأتون بأمر من إمارة المنطقة والشرطة لإخلاء الجزء الذي أخذ من أرضها”.

وأشار الأمير سلطان، إلى أن “الأمير حصة رفضت ذلك وقالت: لا نريدهم أن يدعوا على عيالي تكفون”، اقتطعوا الجزء من الأرض التي أخذوها واتركوها لهم، وما تبقى من الأرض نبيعها أو نتصدق بها”.

وأوضح أنها “كانت رحمها الله تؤسس وتربي أبناءها على الجانب الأخلاقي أولًا والقيمي”، مشيرًا إلى أنه كان يحضر إليها في المنزل الشيخ ابن باز رحمه الله في صغره ويقرأ عندها، وكانت تقدّر المشايخ.

وختم الأمير سلطان: “دائمًا كان عندها المشايخ الذين يقرؤون، وكانت بيوت آل سعود يأتون إليها المشايخ العميان، وهناك مطوّعها الكفيف الذي كان يصلي بها وهو الشيخ عبدالعزيز بن عثمان، والذي مازال حيًا يرزق إلى اليوم”.