سياح خليجيون في أمريكا يتفاجئون بسحب مبلغ ” مشوار أوبر” مقدمًا من “الفيزا”.. وإلغائها من قبل السائقين

سياح خليجيون في أمريكا يتفاجئون بسحب مبلغ ” مشوار أوبر” مقدمًا من “الفيزا”.. وإلغائها من قبل السائقين

صحيفة المرصد: شكا سياح خليجيون في الولايات المتحدة الأمريكية من تعرضهم لعمليات استغلال من جانب شركة “أوبر”، بعد تكرار سحب مبالغ منهم بعد حجز المشوار، ومن ثمَّ إلغائها من جانب السائقين.

إلغاء الرحلات
وقال عدد من السياح في شكوى جماعية لـ “المرصد“: “قمنا بحجز مشاوير عن طريق (أوبر) في نيويورك، وفوجئنا بسحب المبالغ منا عن طريق الفيزا، ولكن قام السائقين بإلغاء المشوار دون إبداء أي أسباب”.

وأوضح أحد السياح السعوديين أن هذا الأمر تكرر معهم أكثر من ثلاث مرات، وأنه تم احتجاز مبالغ لهم في شركة “أوبر” بالولايات المتحدة تقدر بـ160 دولار ثمن مشاوير تم إلغائها.

استغلال العملاء
وأشار السياح إلى أنهم تواصلوا مع إدارة شركة “أوبر”، وقدموا شكاوى بما حدث، وتم إخطارهم بعودة المبالغ في مدة زمنية من ثلاث إلى خمس أيام، إلا أن المبالغ لم تعد إلى حساباتهم.

وتساءل السياح الخليجيون عن أسباب ما وصفوها بـ”الاستهتار” وسوء الخدمة من جانب “أوبر” مع العرب، مؤكدين أنه في السعودية والإمارات لا يتم سحب المبلغ إلا بعد بلوغ العميل مشواره .

تحذير للسياح
وطالب السياح الخليجيون شركة “أوبر” في الولايات المتحدة بتغيير سياساتها مع السياح الخليجيين والعرب، وعدم استغلالهم بسحب قيمة المشاوير منهم قبل إتمام المشوار .

وحذر السياح الخليجيون، كل مواطن عربي يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، من ما يحدث من شركة “أوبر”، مطالبين إياهم باختيار طرق أخرى للتوصيل بدلًا من “أوبر”.