شاهد:الإعلامي الشقيقي يشن هجوماً على مدير جامعة أم القرى على الهواء..ويتهمه بهذا الوصف!

شاهد:الإعلامي الشقيقي يشن هجوماً على مدير جامعة أم القرى على الهواء..ويتهمه بهذا الوصف!

صحيفة المرصد: شن الإعلامي مفرح الشقيقي مذيع برنامج “ياهلا” على “روتانا خليجية”، هجوما على مدير جامعة أم القرى، الدكتور بكري عساس، بعدما تلفظ الأخير بلفظ عنصري سخر فيه من الأشخاص ذو البشرة السمراء وذلك في أحد لقاءاته.

لا يليق بمسؤول في مكانتك

ووجه “الشقيقي” حديثه لـ مدير الجامعة قائلا: لا يليق بمسؤول في مكانتك التربوية والتعليمية الكبيرة، كمدير لجامعة عريقة على مستوى الجامعة، أن تتلفظ بهذا اللفظ العنصري، خصوصًا في الوقت الذي نحتاج إليك فيه كقدوة اجتماعية مع المجتمع في محاربة هذه الألفاظ.

الدونية والسخرية

وتابع “الشقيقي”: هؤلاء الأشخاص الذين تنتقص منهم وتتحدث عنهم بمثل هذه الدونية والسخرية سواء بقصد أو بغير قصد لم يختاروا ألوانهم ولا أعراقهم وطريقة حياتهم، معقبا: هؤلاء قد يكونوا أفضل منك.

وقال “الشقيقي”:من المحزن أن تقول هذا اللفظ ببساطة كأنه جزءٌ من ثقافتك، مضيفا: تأتي لتعيدنا ألف خطوة للوراء في ظل محاربة المجتمع والقيادة للتعصب.

رسالة أخيرة لمدير جامعة أم القرى

وأردف: من المستغرب أن يتفوه هذا اللفظ شخص مثلك، ووجه “الشقيقي” رسالة أخيرة لمدير جامعة أم القرى: إذا لم تعتذر وكنت مصراً ومعتبراً أن الموضوع مبالغ فيه فأنت عنصري، ولا يليق بجامعة عريقة أن يكون مديرها يتحدث بمثل هذه العنصرية ويؤمن بها.

الجدير بالإشارة أن الدكتور عساس قد ظهر في أحد اللقاءات والذي كان يتحدث فيه عن الذكريات والحياة الصعبة والشديدة التي عايشها وتربى ونشأ عليها قائلاً: “كان معي 5 شنط وكل شنطة تحتاج إلى30 تكرونيًا يحملها ولكني حملتها بنفسي ووحدي تربينا على الشدة”.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا