رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: آراء المواطنين حول فتح المطاعم في نهار رمضان لغير المسلمين ولذوي الأعذار

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تباينت آراء المواطنين حول قرار فتح المطاعم نهار رمضان، حيث وجهت قناة "الإخبارية سؤالاً للمواطنين: "ما رأيك بفتح المطاعم نهار رمضان لغير المسلمين ولذوي الأعذار؟، ليرد المواطنين بإجابات مختلفة.
المؤيدون قالوا إنه لا مانع من فتح المطاعم للوافدين من غير المسلمين أو للمرضى من أصحاب الأعذار، حيث قال مواطن: "أول شيء ها القرار انا كنت أتكلم عنه سابقا.. اليوم الرياض والسعودية ليست فقط للسعوديين فقط أو للمسلمين فقط، فهناك العمالة والسياح، ولكي أكون مجذب للسياح لازم اوفر لهم كل الإمكانيات"، ووافقه آخر حيث أوضح قائلا: "خيار صحيح أن يفتحون المطاعم لغير المسلمين والقادمين من الخارج وحتى التعبانين فمعذورين هم يأكلون".
وأكد مواطن أن فتح المطاعم يحتاج دراسة من الدولة، احنا داخلين على سياحة فالمفروض يكون المطاعم مفتوحة في أماكن معينة، ولا يكون عام في المولات ويكون في مناطق معينة تفتح فيها المطاعم، فيما قال آخر: "في ظل رؤية 2030 لازم يكون ها الشيء موجود فكثيرا من الدول المجاورة الخليجية والعربية المطاعم مفتوحة والاخوة المسلمون عارفين ها الشيء، وفرصة ندعم بلدنا، وهناك مرضى وآخرين مغتربين مضطرين للذهاب للمطاعم إذا كان مريض".
أما المعارضون فقالوا إنه يفضلون أن يظل المريض أو الوافد يأكل في بيته، حيث قال مواطن: "انا معارض لهذا، فمن يعاني من مرض أو أية أعذار المفروض يفطر في بيته"، ووافقته مواطنة أخرى حيث قالت: "اللي يفطر يفطر في البيت ولا داعي لفتح المطاعم".
واختتم مواطن الحديث الذي أجرته القناة حيث قال: "في بلادنا الحمد لله أصبح بلد يجمع جميع أفراد المجتمع مسلم وغير مسلم وبكل احترام وفكرة فتح المطاعم نتقبلها لانهم يحترمون مشاعر المسلمين، ولكن هل هذا مربح لأصحاب المطاعم؟، القرار في هذه المرحلة لأصحاب المطاعم هل هي مربحة بعد مصروفات الكهرباء والعمالة وأكل، ولكن وجهة نظري الشخصية ليش لأ".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up