شاهد: “أحمد قطان” يكشف قصة “الرسالة الغريبة ” التي تلقاها من “بندر بن سلطان” : “Well Done .. Top Gun”

شاهد: “أحمد قطان” يكشف قصة  “الرسالة  الغريبة ” التي تلقاها من  “بندر بن سلطان” : “Well Done .. Top Gun”

صحيفة المرصد : كشف أحمد قطان قصة رسالة تلقاها من الأمير بندر بن سلطان الذي وصفه بـ”العملاق” تقول “Well Done.. Top Gun” بتوقيع الأمير بندر مرفقا وجه ابتسامة بتاريخ 23 / 6 / 2008م.

وقال “قطان” في حواره مع برنامج “في الصورة”؛ أنه في عام 2003 كان الرئيس بشار الأسد له 3 أعوام في الرئاسة وأحد الإعلاميين الصحفيين تقرير كامل عنه “خلاه وكأنه أحد جهابزة الزمان” وتابع: “فطلبني الأمير بندر في وقت متأخر من الليل وبعد ذهابه إليه في البيت أعد رسالة رداً على هذا المقال لأنه كان في غاية الغرابة”.

الأمير بندر يعد خطاب شديد اللهجة

وأضاف “القطان” : “فبعد ما خلصنا أنا سكتت فقولت سمو الأمير هذا المقال هننشره؟ ما هنستأذن؟ ” مشيراً إلى أن الخطاب كان شديداً، والجميع كان يعلم علاقة الملك عبدالله بسوريا وبالرئيس حافظ الأسد وعائلة الأسد.

جاء وقت خطاب الأمير بندر

وتابع “القطان” : “قال لي طيب خير وأخذ الخطاب مني وبعدين قاللي خذ الخطاب سوي لي إعادة بس لا تخلي صورة معك ولم ينشر الخطاب” وبعدها بسنتين عينت مندوب للمملكة في جامعة الدول العربية.

وفي عام 2008 وجدت الرسالة وأنا أقلب بأوراقي. وبعدها بعدة أيام اتصل بنا السيد عمرو موسى من أجل اجتماع 1+1 للمندوبين لمناقشة موضوعات عديدة مشيراً إلى أنه كان مريضاً وصوته لا يظهر وقتها”، وتابع : أخذت الخطاب هذا معي ولا تسألني ليه هذه القصة الخيالية في الموضوع، وحطيت الخطاب أمامي وجلست الاجتماع لم أتحدث بكلمة وفجأة السفير السوري تعرض لموضوع تكريم الرئيس بوش الابن في الرياض وإعطائه وسام الملك عبدالعزيز ، وقال كيف تكرموه وكيف ما أدري إيش”.

رد حافظ الأسد على الملك فهد حول محاربة إسرائيل

وتابع: ” فتحت الملف الذي أمامي وأسمعته ما لم يسمعه أحد من قبل من رسالة الأمير بندر بن سلطان مضيفاً عليها موقف بين الملك فهد والرئيس حافظ الأسد حيث سأل الملك فهد “الأسد” قائلاً : يا فخامة الرئيس إنتوا ناويين تحاربوا إسرائيل” رد عليه “حافظ الأسد” : “يا جلالة الملك إذا ما اعتدت علينا إسرائيل ما هنقدر نحاربها أما إذا اعتدوا علينا راح نحارب” وبعد هذه الفقرة قلت: وعلى كل حال القوات المسلحة السعودية الجوية والبحرية والبرية بكاملها تحت تصرف سوريا وبشار الأسد لتحرير الجولان لكن بشرط أن تحرر من دمشق وليس من لبنان”

وأضاف : على كل حال نحن كرمنا الرئيس بوش لأنه أرسل لنا 5 آلاف دبابة و5 آلاف طيارة و500 ألف جندي وحرر الكويت ودافع عن المملكة العربية السعودية، ماذا فعلت لكم روسيا والجولان محتلة؟ ” فرفع الجلسة عمرو موسى.

الملك سلمان يبدي إعجابه بالخطاب

وأشار إلى أن إحدى الصحفيات نشرت المقال بكامله في الشرق الأوسط بالصفحة الأولى وقال : “أول واحد اتصل بي الملك سلمان بن عبدالعزيز -كان أميراً على الرياض حينها- ليبدي إعجابه بما تم طرحه في هذا الاجتماع” أما الأمير بندر فلم يتصل به لكنه أرسل له رسالة “Well Done.. Top Gun” وهي من فيلم أجنبي تفوق فيه الطيار على أستاذه ولفت إلى أنه كلّمه بعد ذلك وقال له “ليس أحمد قطان الذي يتفوق عليك”.