شاهد : أول ظهور لطبيب “أسامة بن لادن” يستقل سيارة مرسيدس في لندن بعد إطلاق سراحه من قبل السلطات الأمريكية

شاهد : أول ظهور لطبيب “أسامة بن لادن” يستقل سيارة مرسيدس في لندن بعد إطلاق سراحه من قبل السلطات الأمريكية

ترجمة حصرية : نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، لقطات لطبيب أسامة بن لادن، وهو يغادر منزله الذي يُقدر ثمنه بمليون جنيه إسترليني في شمال غرب لندن، وذلك بعد أن تم الإفراج عنه من قبل السلطات الأمريكية.

وكان طبيب أسامة بن لادن، عادل عبدالباري، قد غادر الولايات المتحدة وظهر في شوارع بريطانيا بعد خروجه من أحد السجون الأمريكية، لأنه سمين للغاية، ولا يمكن سجنه وضمان صحته وسط تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما أوردته الصحيفة فإن عبدالباري صاحب ال60 عاما، قد ظهر أمام منزله، حيث يعيش في مايدا فالي مع زوجته رجاء ، صاحبة ال59 عامًا ، وأطفاله الستة، قبل أن يستقل سيارته المرسيدس، دون أي علامات على مشاكل صحية.

وأشارت الصحيفة أن عبدالباري قد تم سجنه لمدة 22 عاما، بسبب الهجمات المدمرة عام 1998 على سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا والتي أودت بحياة 224 شخصًا.

يُذكر أن السلطات البريطانية ألقت القبض على عبدالباري في عام 1999 وتم تسليمه للولايات المتحدة في عام 2012، حيث تم اتهامه بارتكاب 285 جريمة ، لكنه أقر بأنه مذنب في عدد قليل فقط ، بما في ذلك التهديد بالقتل عن طريق المتفجرات والتآمر لقتل مواطنين أمريكيين في الخارج.