شاهد: أول ظهور للمواطن “خالد العتيبي” الذي اعتقلته السلطات الفرنسية بمطار باريس يروي قصة احتجازه وطريقة تعاملهم معه

شاهد: أول ظهور للمواطن “خالد العتيبي” الذي اعتقلته السلطات الفرنسية بمطار باريس  يروي قصة احتجازه وطريقة تعاملهم معه

صحيفة المرصد: روى “خالد العتيبي” الذي اعتقلته السلطات الفرنسية بمطار باريس بزعم تورطه في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي، تفاصيل ماحدث له من قبل السلطات وكيف تعاملت معه.

وقال “العتيبي” في لقاء مع قناة “الإخبارية”، إن السلطات الفرنسية وضعته في غرفة زجاجية ضعيفة التهوية، وبها كاميرات مراقبة، موضحاً أنه حاول النوم لكنه لم يستطيع لكون المكان غير مريح.

وأضاف أن عناصر الشرطة كانت تشاهده وهو داخل تلك الغرفة الزجاجية وكأنهم في حديقة حيوان، وكانوا دائمين الحركة لدرجة الإزعاج ، مشيراً إلى أنه عندما طلب منهم مياه لكي يشرب أتوا له بمياه من المغسلة حتى الكوب كان غير نظيف.

وتابع “العتيبي”، أنه عندما طالب بالتحدث إلى السفارة السعودية في باريس رفضوا طلبه، مبيناً أنه ارسل موقعه إلى صديقه “عبد الله”، وتبع ذلك اتصال هاتفي من السفارة وكانت السلطات الفرنسية تظن أنه أحد من أقاربه، لكنه تفاجأ بأحد موظفي السفارة السعودية يتحدث إليه.

وأكد أن موظف السفارة خلال الاتصال به ، طلب منه موقعه، وتوجه إلى المكان المحتجز به ، وطمأنه بأنه سيتم إطلاق سراحه، لافتاً إلى أنه بالأمس كان معه محامي من السفارة وتم الإفراج عنه ووصل إلى المملكة .

وكانت السفارة السعودية لدى فرنسا، طالبت السلطات الفرنسية بإخلاء سبيل مواطن “بشكل فوري”، مؤكدة عدم علاقته إطلاقاً بقضية جمال خاشقجي.

وقالت السفارة السعودية في بيان: “إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول توقيف مواطن سعودي يشتبه به في قضية المواطن جمال خاشقجي -رحمه الله-، تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية فرنسا التوضيح بأن ما تم تداوله غير صحيح، وأن من تم إيقافه لا علاقة له في القضية المتناولة”.