شاهد.. أول فيديو للمبتعثة “تهاني المنيع” تكشف ملابسات محاكمتها في أمريكا وسر ابتسامتها أمام القاضي!

شاهد.. أول فيديو للمبتعثة “تهاني المنيع” تكشف ملابسات محاكمتها في أمريكا وسر ابتسامتها أمام القاضي!

 تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أوضحت تهاني المنيع (25 عامًا) صاحبة مقطع المحاكمة في أمريكا، الذي جرى تداوله بشكل كبير، تفاصيل محاكمتها .

قيمة المخالفات
وقالت خلال مداخلة لها في برنامج معالي المواطن المذاع على قناة ” mbc” : “ارتكبت ست مخالفات، قيمة كل واحدة منها 25 دولارًا، ما يقارب 90 ريالاً سعوديًّا،والمخالفة المرورية كانت بسيطة، وتتعلق بموقف السيارة؛ إذ كان من المفترض ألا أقف أمام المنزل”.

تصوير الجلسة
وتابعت المنيع (25 عاما): بسبب تأخُّري في الدفع تضاعفت قيمة المخالفات إلى ما يقارب 1200 ريال، وكنت ملزمة بالذهاب للمحكمة”.نافية، علمها بوجود تصوير أثناء محاكمتها.
وأضافت: إنها توقعت وجود الكاميرات أثناء الجلسة في المحكمة لأسباب توثيقية وأمنية ولكنها فوجئت بأن مقطع الجلسة نُشر في قناة أمريكية، وتم ترجمته للعربية وانتشر بعد ذلك على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي.

ردة الفعل
وحول ردة فعل الناس على المقطع. قالت : ” ذهلت بردة الفعل فجميعها كانت إيجابية ولم أتوقع أن عمل بسيط جدا يوصل رسالة إيجابية شوفتها كيف لمست قلوبهم من خلال دعواتهم .. وحقيقي افتخرت أنه ما كان شيء سلبي “.

نصيحة ذهبية
وأضافت المبتعثة – التي تخرجت من هندسة الشبكات ورجعت للسعودية منذ شهر ونصف الشهر – النصيحة الذهبية التي أوجهها للمبتعثين الذين يدرسون خارج المملكة أن كل شخص يجب أن يجتهد ويتوكل على الله ويشعر بالتفاؤل دائما وسيجد الخير “.
وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو للفتاة السعودية وهي تقف مبتسمة أمام القاضي الأمريكي فرانك كابريو، الذي يوصف بالقاضي الرحيم؛ ليقرر في نهاية الجلسة إعفاءها من الغرامات، وحظي الفيديو بتداول واسع.