شاهد: إعصار “مانكوت” المدمر يقلع الشجر ويجرف البشر والحجر!

شاهد: إعصار “مانكوت” المدمر يقلع الشجر ويجرف البشر والحجر!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد- سكاي نيوز: ضرب إعصار “مانكوت” إقليم غوانغدونغ، أكثر أقاليم الصين كثافة سكانية، بسرعة رياح تصل إلى 162 كيلومترا في الساعة.

حالة التأهب
وأعلنت حالة التأهب القصوى في الإقليم، بعد اقتراب الإعصار القوي الذي ضرب هونغ كونغ، وأدى إلى اهتزاز ناطحات السحاب هناك، وتكسير زجاج نوافذها.

وأظهرت لقطات فيديو مرعبة سقوط رافعات من ناطحات سحاب وأناسا يطيرون في الهواء وأمطارا غزيرة تملأ الشوارع.

59 قتيلا
وارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار في الفلبين إلى 59 قتيلا، معظمهم جراء الانزلاقات الأرضية التي نجمت عن الأمطار الغزيرة التي رافقت الإعصار. وعد “مانكوت” أقوى عاصفة في عام 2018 اكتسحت الأجزاء الشمالية من الفلبين، السبت. وأُجلي أكثر من 2.45 مليون شخص من منازلهم، بعد أن رفعت السلطات هناك درجة التأهب إلى القصوى، (درجة الإنذار الحمراء).

هونغ كونغ
وأُعلنت حالة التأهب القصوى في هونغ كونغ أيضا، حيث طُلب من السكان البقاء في منازلهم، وعدم الخروج إلى الشوارع، لتجنب مخاطر الحطام المتطاير في الهواء، نظرا لسرعة الريح التي تجاوزت 117 كيلومترا في الساعة.

200 مصاب
وأشار مسؤولون إلى أن عدد المصابين جراء الإعصار وصل إلى أكثر من 200 شخص، وارتفع مستوى الأمواج إلى 3.5 مترا، قاذفة في بعض المناطق بالأسماك الحية إلى الشوارع. وأغلق معظم المتاجر والخدمات العامة، وألغي أكثر من 800 رحلة جوية في مطار هونغ كونغ الدولي، مما أثر على أكثر من 100 ألف مسافر. أما في ماكاو المجاورة، فأمرت السلطات بإغلاق الكازينوهات الشهيرة في الإقليم لأول مرة في تاريخها.

https://www.youtube.com/watch?v=VCRKPt7g2zc