رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. الداعية المصري مبروك عطية : "المسلمون هم أول من أساؤوا للرسول!"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال الداعية المصري مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر ، أن المسلمين هم أول من أساؤوا للرسول صلى الله عليه وسلم بابتعادهم عن الدين الإسلامي وتخلفهم فتجرأت عليهم الأمم.
وقال مبروك عطية، في فيديو بثه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقاً على قضية الرسوم المسيئة: “نحن أول من أساء للرسول صلى الله عليه وسلم والدليل أنه صلى الله عليه وسلم نهى أن يلعن الرجل والديه فلما تساءل الناس وقالوا أويلعن الرجل والديه يا رسول الله قال نعم يسب الرجل أب الرجل فيسب أباه ويسب أمه فيسب أمه فمن تسبب في سب أبيه هو من سب آباء الناس”.
وتابع : “نحن في بعد عن دين رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي حولناه من أعمال إلى أقوال ومن جوهر إلى أشكال فتقدم الناس وتخلفنا”.
وأضاف : “الذين لم يحفظوا من اللغة العربية إلا رسول الله لا يفهمون” ثم قال : “لو اتبعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لتقدمنا ولو تقدمنا لما جرأ إنسان كائناً من كان أن يرسم شيئاً مسيئاً ولا أن يقول شيئاً معيباً في سيد الناس ، أنا أشهد الله أن الأمة الإسلامية بتخلفها هي التي أساءت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلتندم عن تلك الاساءة التي تتغافل أنها السبب فيها”.
https://youtu.be/1pPf3rFreoM

arrow up