رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. “المرصد” تنفرد بأول حوار مع طفلي يتضخم وجهاهما بطريقة غريبة.. ووالدهما يكشف تفاصيل صادمة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

أجرى الحوار/ عبدالله مفتاح
صحيفة المرصد: كشف محمد عبدالعظيم والد الطفلين المصريين، "أحمد ويوسف" اللذين شغلا الرأي العام خلال الساعات الماضية بسبب تضخم وجههما بطريقة غريبة تفاصيل جديدة حول حالتهما وما يعانيان منه.
أقنعة مرعبة وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت صورا للطفلين ظهرا فيها بشكل متضخم ومشوه إلى حد كبير وكأنهما يرتديان أقنعة مرعبة، فيما عجز الأطباء عن تشخيصه مرضهما حتى الآن.
وقال عبدالعظيم في حوار خاص لـ"صحيفة المرصد"، إن الحالة بدأت مع أحمد ذات 14 عاما عندما كان عمره 3 سنوات، بورم في فكه السفلي لكنه انتشر بشكل كبير فأجروا له عملية وأخذوا عينة وأظهرت أنه حميد.
تفاصيل صادمة ويضيف والد الطفلين: بعد العملية الفك السفلي تضخم والأسنان ظلت تتساقط ولا تخرج مكانها أو أنها تخرج في اتجاه آخر وغير مستقيمة وليس لها جزور.
وتابع عبدالعظيم: بعدها اجرينا عمليتين لضبط الفك لكنها باءت بالفشل، وظلت إحدى عينيه تدمع بشكل مستمر، فضلا عن تورم الفك السفلي، وبعد إجراء العملية "الفك" ضمر للداخل فظهر الفك العلوي بشكل صادم كما أنه أصيب بورم في خده.
وبالنسبة ليوسف قال الوالد، إنه جري هو الآخر عملية في الفك العلوي بعد تجمع دموي لكن العملية فشلت أيضا، وأصبح الورم الذي لدى أحمد يضغط على عينه فلم يعد يرى بإحداهما والأخرى لا يرى بها إلا عند رفع الحاجب كما أن فكه السفلي متورم.
تنمر وسخرية وبشأن حياتهما الخاصة، أكد عبدالعظيم أنهما يذهيان للمدرسة لكنهما يتعرضان للتنمر والسخرية باستمرار حتى تدهورت حالتهما النفسية.
وحول ما إذا كان هناك حالات مشابهة، بين أن حالات أبنائه نادرة ولم يرى مثلها في مصر، نافيا أن يكون المرض وراثي وعن اسم هذا المرض قال إنه يسمى بـ"شورا بزمج".
وفي النهاية ناشد والد الطفلين "أحمد ويوسف"، علاجها داخل أو خارج مصر، موضحا أن عين ابنه يوسف خرجت أكثر من مرة وكانت تحمل على منديل.
https://youtu.be/bHcYmn4D4KU

arrow up