شاهد.. باحث سعودي يعترف: “أنا محسوب على التيار السروري”.. ويكشف مفاجأة عن سر تعاون “محمد سرور” مع المخابرات في الستينيات

شاهد.. باحث سعودي يعترف: “أنا محسوب على التيار السروري”.. ويكشف مفاجأة عن سر تعاون “محمد سرور” مع المخابرات في الستينيات

صحيفة المرصد : اعترف الباحث السعودي خالد العضاض، خلال لقائه مع برنامج “في الصورة” المذاع على قناة “روتانا خليجية”، أنه كان محسوب على “التيار السروري”، ويقدم تحليلاته؛ استنادًا إلى عقدين من الزمان عاشها مع التيار.

التحول والخروج
وقال “العضاض”: “حقيقة أنا امتد تواجدي في التيار السروري لسنوات طويلة قد تمتد إلى عقدين من الزمان دخلتها في شرخ المراهقة في أواخر المرحلة المتوسطة واستمرت حتى التخرج من الجامعة بسنوات بسيطة، ثم حدث التحول والخروج من هذا الفكر والتنظيم”.

وأشار الباحث إلى أن محمد سرور زين العابدين، مؤسس التيار السروري، كسر قاعدة أن الإخوان لا يتعاملون مع الأمن، قائلًا: “كان يتعامل مع الشرطة والإمارة والاستخبارات ويقدم بعض التقارير عن بعض الشباب المراهقين من أبناء بريدة”.

الشباب المسحورين بالقومية
وأضاف “العضاض”: أن محمد سرور كان يقدم تقاريره بالأسماء عن الشباب المسحورين بالقومية وجمال عبدالناصر في الستينات، ويظهر نفسه على أنه متعاون مع الجهات الأمنية.

وأكد الباحث السعودي، أن هؤلاء الشباب تعرضوا للأذى من جانب محمد سرور بسبب تقاريره للأمن عن الشباب المعجب بالقومية، لافتًا إلى أنه كان يحصل على خدمات ومصالح مقابل ذلك.