شاهد : رياضي مغربي يهاجر لأوروبا عبر “قوارب الموت” ويرمي ميداليته في البحر

شاهد : رياضي  مغربي يهاجر لأوروبا عبر “قوارب الموت” ويرمي ميداليته في البحر

صحيفة المرصد – وكالات : تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، مقطع  مصور لبطل المغرب في رياضة التايكواندو أنور بوخرصة يظهر فيه على متن أحد قوارب الهجرة غير النظامية نحو إسبانيا، مغامرا بحياته للوصول إلى سواحل أوروبا بحثا عن حياة أفضل.

ووفقا لوسائل إعلام مغربية فقد اختار بوخرصة ابن مدينة آسفي صاحب الميدالية الذهبية في كأس العرش فئة أقل من 63 كغ الهجرة غير النظامية عبر “قوارب الموت” بسبب ظروفه المعيشية الصعبة.

وظهر الرياضي المغربي في المقطع المصور وهو يرمي في البحر إحدى ميدالياته التي كسبها خلال مشواره الرياضي في إشارة إلى أن البطولات بدون قيمة ولا فائدة، ما دامت لم تنفعه في كسب مال يقيه الفقر.

وذكرت مواقع مغربية  أن البطل المغربي وصل إلى جزيرة لانزاروت الإسبانية في الضفة الجنوبية من القارة العجوز رفقة 30 مهاجرا آخر، مؤكدة أنه يسعى لمواصلة مشواره الرياضي في إسبانيا.

ولا يعتبر بوخرصة أول رياضي مغربي يختار الهجرة غير الشرعية ، فقد سبقه لاعب أولمبيك آسفي علي حبابا الذي هاجر العام الماضي بنفس الطريقة.

واختار هشام كلوش لاعب كرة القدم في دوري الدرجة الثانية المغربي، قبل أيام قليلة الهجرة غير الشرعية إلى إسبانيا، ما أثار ضجة كبيرة في البلاد بخصوص مستقبل الرياضيين الذين باتوا يلقون بأنفسهم في البحر بحثا عن مستقبل أفضل.