شاهد بالفيديو : كيف شهد “ببغاء” في جريمة قتل صاحبه بالولايات المتحدة الأمريكية ؟

شاهد بالفيديو : كيف شهد “ببغاء” في جريمة قتل صاحبه بالولايات المتحدة الأمريكية ؟

ترجمة صحيفة المرصد : أدانت هيئة المحلفين في أميركا، امرأة من ولاية ميتشغان، بجريمة قتل من الدرجة الأولى، بعدما أطلقت النار على زوجها، بوجود ببغاء كان شاهداً على مسرح الجريمة.

وذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية أن مجريات المحاكمة استمرت لثماني ساعات في مقاطعة “نيوايغو”، قبل أن تثبت الجريمة على المدعوة غلينا دورام البالغة من العمر 49 عاماً.

وقتل غلينا زوجها مارتن دورام الذي يصغرها بثلاث سنوات، بإطلاق 5 رصاصات عليه، بينما أصيبت هي بجروح في رأسها، قبل عامين، فيما وصفت بأنها عملية انتحارية.

ويؤكد التقرير الذي نشرته الصحيفة أن الببغاء ظل يردد كلمات تدل على وقوع شجار بين الرجل وزوجته.

وبحسب تفاصيل الجريمة، فقد تعرض المجني عليه مارتين دورام لإطلاق النار في منزله في مايو من عام 2015، وكانت الشكوك تدور حول شخص غريب اقتحم المنزل، بعد أن تعرضت الزوجة في الحادث ذاته لعيار ناري في الرأس.

واعتقدت الشرطة أن القاتل شخص غريب اقتحم المنزل، خاصة بعد إصابة الزوجة أيضاً.

لكن الببغاء حول الزوجة لمتهم رئيسي في الحادث، بعد أن ظل يردد كلمات يقلد فيها شجارا دار بين الزوجين، مثل عبارات طلب فيها الزوج من زوجته عدم إطلاق النار”لا تطلقي النار..لا تطلقي النار”

وفكر القاضي في الاستعانة بالببغاء كشاهد رئيسي في القضية إلا أنه تراجع عن ذلك بسبب عدم إمكانية استدعاء الطائر لمنصة الشهود لسماع شهادته.