شاهد: بوتين يكشف النقاب عن دبابات مزيفة على غرار الحرب العالمية الثانية يستخدمها لخداع الناتو

شاهد: بوتين يكشف النقاب عن دبابات مزيفة على غرار الحرب العالمية الثانية يستخدمها لخداع الناتو

ترجمة حصرية: كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين النقاب عن مركبات عسكرية مزيفة على غرار الحرب العالمية الثانية يستخدمها لخداع الناتو، مشيرا إلى أن بلاده ستبدأ في سحب القوات الزائدة المنتشرة على الحدود مع أوكرانيا.

إنهاء حشد أكثر من 100000 جندي
ويبدو أن الإعلان يدعو إلى إنهاء حشد أكثر من 100000 جندي على الحدود الروسية الأوكرانية في الأسابيع القليلة الماضية، الأمر الذي أثار قلق الغرب وأوكرانيا، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

في حين دقت كييف والناتو ناقوس الخطر بشأن القوة الروسية الحقيقية على الحدود الأوكرانية، كما ظهر جيش قابل للنفخ هذا الأسبوع خارج موسكو.

دبابات مليئة بالهيليوم
وعرضت وزارة الدفاع بفخر الدبابات المليئة بالهيليوم والطائرات المقاتلة وأنظمة الصواريخ وشاحنات النقل قبل التدريبات العسكرية حيث سيتم نشر الفخاخ لخداع طائرات العدو بدون طيار والأقمار الصناعية.

واشتهر ونستون تشرشل باستخدام هذا التكتيك، حيث أنشأ قاعدة وهمية تعج بالدبابات في جنوب شرق إنجلترا قبل يوم النصر لخداع النازيين في الاعتقاد بأن الحلفاء كانوا يخططون لغزو ثانٍ لمتابعة عمليات إنزال نورماندي.

شركة ألعاب
وجند الكرملين شركة Rusbal، وهي شركة ألعاب أسسها أحد عشاق منطاد الهواء الساخن، لتجميع الفخاخ.

وتذكر الشركة أن تكلفة خداع العدو هي جزء بسيط من سعر شراء الأجهزة المشروعة، فيما أوضح تقرير من القناة التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع “تم نقل الدبابات وأنظمة الطيران والدفاع الجوي إلى منطقة موسكو حتى تتاح الفرصة لـ” العدو”: “ليس فقط للعثور على مطار خفي، ولكن للحصول على صور الأقمار الصناعية أيضًا”.