رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. تفاصيل الكشف عن شبكة فساد تضم 13 موظفًا داخل وزارة السياحة استغلت "جائحة كورونا" في الحصول على رشاوي ضخمة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : استعرض برنامج "بلاغ 980" المذاع على "قناة السعودية"، مساء اليوم الثلاثاء، قضية فساد جديدة، بعد حصول أحد موظفي وزارة السياحة بالاشتراك مع 13 شخصًا على مبالغ مالية كرشاوي.
وأوضح البرنامج، أن الرشاوي مقابل متابعة إجراءات الترسية لعقود إيجار عدد من الفنادق بمحافظة جدة التي تستأجرها الدولة لتوفير خدمة السكن للمواطنين العائدين من الخارج لقضاء فترة الحجر الصحي.
وظهر أحد الممثلين وهو يؤدي دور موظف السياحة الذي قدم عرضًا لأحد الفنادق الكبيرة في جدة للحصول على رشاوي بمبالغ ضخمة مقابل ترسية العقود عليه، ونجح بهذا الأسلوب مع أكثر من فندق.
وأشار البرنامج، إلى أن أحد ملاك الفنادق قام بإبلاغ "هيئة الرقابة ومكافحة الفساد" ووثق بكاميرات المراقبة في الفندق تردد الموظف على المكان وجلوسه مع مدير الفندق.
وأضاف: أن البلاغ جعل "هيئة الرقابة ومكافحة الفساد" تتحرك في تحرياتها حول الموضوع، وبعد ذلك اكتشفوا كثيرًا من الخبايا بشأن تورط الشبكة العاملة في وزارة السياحة.
وأشار البرنامج، إلى أنه في التحقيقات لم يستطع المتهم إنكار الفساد وذلك بسبب الأدلة الواضحة، وهذا ما جعله يقر بالفساد، وتم إثبات القضية وتأكيد عدد الفنادق المستفيدة ومن الأشخاص المشاركين له.

arrow up