شاهد: حراسة أمريكية مشددة لهاري وميغان خلال زيارتهما لنيويورك.. وغموض بشأن الوكالة المسؤولة عن التأمين

شاهد: حراسة أمريكية مشددة لهاري وميغان خلال زيارتهما لنيويورك.. وغموض بشأن الوكالة المسؤولة عن التأمين

ترجمة حصرية – سامر إسماعيل: أظهرت مقاطع مصورة لزيارة الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان لولاية نيويورك الأمريكية تواجد حراسة أمريكية مشددة حولهما.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى أن أحد أفراد الحراسة أخبر مراسل الصحيفة أنه يعمل لصالح وزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

وأضافت أن الغموض مازال يخيم على الوكالة المسئولة عن التأمين حيث تتبع عدة وكالات لوزارة الأمن الداخلي، وأبرزها الخدمة السرية المكلفة بتأمين قادة الدول وأسرهم.

وتحدثت عن وجود احتمالية لتأمين هاري وميغان من قبل الخدمة السرية خوفا من تعرضهما لأي حادث، يمكن أن يفسر بعد ذلك على أنه تقصير في التأمين.

وذكرت أن هاري وميغان التقطت لهما الصور وهما يغادران فندق “كارلايل” في منهاتن بنيويورك والذي تبلغ تكلفة الإقامة فيه لليلة واحدة 1300 دولار.

ولفتت إلى أن أفراد من الشرطة الأمريكية مدججين بالسلاح شوهدوا خلال زيارة هاري وميغان للنصب التذكاري لضحايا هجمات 11 سبتمبر.

وكشفت الصحيفة أنه ومنذ تخلي هاري وميغان عن واجباتهما في القصر الملكي البريطاني العام الماضي، كلفا جنود سابقين في القوات الخاصة البريطانية بتأمينهما مقابل ٤ ملايين جنيه إسترليني سنويا، لكن تقارير تحدثت أيضا عن أن الأمير تشارلز والد الأمير هاري دفع ملايين الجنيهات الإسترلينية لتأمين أبنائه وأسرهم حتى بعد تخلي هاري وميغان عن واجباتهما الملكية وإقامتهما في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مع طفليهما.