شاهد.. حسن نصر الله يتوسل للحكومات العربية إنقاذ حزب الله من إسرائيل.. وهكذا أنكر جميل المملكة

شاهد.. حسن نصر الله يتوسل للحكومات العربية إنقاذ حزب الله من إسرائيل.. وهكذا أنكر جميل المملكة

صحيفة المرصد : أظهر مقطع فيديو سابق للأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله “يتوسل” فيه للحكومات العربية العام 2006، بحسب ما نشرته صفحة إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية.
وقال نصرالله في مقطع الفيديو: “فيما يتعلق بالحكومات والأنظمة، فنحن لم نطلب من أحد منهم أن يقاتل معنا ولا حتى أن يدافع عنا وكل ما طلبناه ألا يشكلوا غطاء للعدوان على بلدنا وشعبنا فقط وفقط، مع أنهم يستطيعون فعل الكثير للبنان وفي الحد الأدنى أن يوظفوا كل إمكانياتهم وطاقاتهم وصداقاتهم لوقف العدوان ليس أكثر..”

وأضاف: “وفي كل الأحوال عندما يحصل أي تحول إيجابي في موقف أي دولة عربية تجاه لبنان وتتقدم هذه الدولة لمساعدته ودعمه وتبذل جهودها لوقف الحرب عليه فإننا نتلقى ذلك بكل محبة وشكر وتقدير، نحن لا نبحث عن خصومات أو عداوات نحن طلاب وحدة وألفة وتعاون وتضامن وكل ما نريده هو الخير والعزة لوطننا وأمتنا”.

وعلقت صفحة “إسرائيل بالعربية” على مقطع الفيديو: “كلام معسول لا ينطلي على أحد. مقطع حذفته قناة المنار في ٢٠٠٦.. نصرالله يتوسل من الحكومات العربية السعي لوقف الحرب بعد أن انزلت #إسرائيل ضربة قوية ندم عليها. بذلت السعودية جهداً لإيقاف الحرب، وساهمت دول الخليج بإعمار لبنان لكنه أنكر الجميل”.